مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الذهب مساء اليوم الجمعه 10 يونيو 2022

13

ينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة 10يونيو 2022 ،عالميا بالأسواق ، خلال التعاملات المسائية ويشمل سعر جرام عيار 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وعيار 14 وعيار 12وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

حيث شهدت الأسواق العالمية ارتفاعا في أسعار الذهب اليوم بنسبة 0.50 ليسجل سعر الأوقية ١٨٥٣ دولار .. وعن الأسعار اليومية في السوق المحلي

سعر الأوقية : ١٨٥٣ دولار
سعر ذهب عيار ٢٤ : ١١٤٦
سعر عيار ٢١ : ١٠٠٣
سعر عيار ١٨ : ٨٦٠
سعر عيار ١٤: ٦٧٠.٥

أسعار الذهب اليوم عالميا

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

دعاء يوم الثامن عشر من رمضان 2024 ..اللهم تقبَّل منّا وعلى…

وعالميا، بلغت أسعار الذهب أعلى مستوى في شهر اليوم الجمعة مع تراجع الدولار، الأمر الذي وضع المعدن النفيس على مسار تسجيل ثالث زيادة أسبوعية على التوالي.
حيث صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1871.28 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو أعلى مستوى منذ التاسع من مايو أيار. وارتفعت أسعار الذهب بنحو واحد % هذا الأسبوع.
كما قفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 1874.50 دولار للأوقية.
وانخفض الدولار ليصبح الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1% أمس الخميس بدعم من تراجع الدولار وبيانات كشفت أن الأجور في القطاع الخاص الأمريكي زادت بأقل من المتوقع في الشهر الماضي.
ومن الممكن أن تدعم مؤشرات على أزمة اقتصادية الطلب على الذهب الذي يعتبره المستثمرون من أصول الملاذ الآمن.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 22.39 دولار للأوقية، وسجلت زيادة بنسبة 1.4 % هذا الأسبوع.
وارتفع البلاتين 0.2 % إلى 1024.57 دولار للأوقية وصعد بنحو 7.4 % هذا الأسبوع وهي أعلى زيادة منذ مايو أيار 2021.
وزاد البلاديوم 0.5 % إلى 2064.20 دولار للأوقية.
وسعر الذهب في أسواق الصاغة المحلية تختلف بحسب العيارات وكذلك من حيث المصنعية ما يتحصل عليه التاجر عن كل جرام من المشغولات الذهبية والذي يتراوح ما بين 30 إلى 60 جنيهاً، بينما ترتفع قيمة المصنعية عند البعض الآخر لتسجل ما بين 120 إلى 150 جنيهاً مصرياً.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بشكل وثيق بحركة المعدن في الأسواق العالمية، وكذلك بحركة سعر الدولار، لذا فإن أي تغيير سينعكس على السعر فورا بالسوق المحلية.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.
يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

التعليقات مغلقة.