مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وقف انتاج BMW X4 في مارس وتقديم بديل لها قريباً

3

كتب – حمدى شهاب

ذكرت تقارير حديثة أن BMW سوف تقوم بوقف انتاج الجيل الحالي من BMW X4 الشهر المقبل بعد 4 سنوات فقط من الانتاج, والنسخة الأخيرة من السيارة ستخرج من خطوط الانتاج في مصنع الشركة في جنوب كارولينا في بداية مارس المقبل . ومع ذلك فالسيارة الكروس أوفر الفاخرة المدمجة لن تموت, لأن هناك نسخة بديلة ستقدم للسيارة في صورة جيل جديد منها.وسيحمل الجيل الجديد الاسم الكودي G02, ويتوقع أن تدخل الانتاج في نفس المصنع بعد وقف الجيل الحالي من السيارة. ولم يتم تحديد موعد اطلاق الجيل الجديد من السيارة ولكن يمكن اطلاقها في وقت ما خلال العام المقبل وربما تظهر في معرض جنيف للسيارات 2018 سواء في صورة تجريبية أو نسخة انتاج حتى.

وستحمل السيارة تصميم محدث كما ظهر في صور قدمت للسيارة العام الماضي وتعتمد على نفس الهيكل CLAR كما في موديل X3 ، والجيل الجديد من السيارة سوف يقدم عدد من محركات البنزين والديزل, وسيتم استعارة المحركات من أخر نسخ X3 بمحرك بنزين سعة 3 لتر بقوة 335 حصان ومحرك ديزل سعة 2 لتر بقوة 187 حصان ومحرك 3 لتر بقوة 261 حصان.

بينما نسخة X4 M التي تعتبر أعلى الاصدارات ستحمل تصميم أكثر شراسة ومخارج عادم رباعية وعجلات أكبر وستحمل محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر وستحمل الاسم الكودي S58 وتولد قوة 450 حصان وهي قوة أقل من مرسيدس AMG GLC63 S Coupe بواقع 50 حصان ولكن أداء السيارتين متقارب.

قد يهمك ايضاً:

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس.. KGM…

اترك رد