مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

أولياء أمور مصر : شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء ل2 ثانوي

 

نرمين عطية :

قد يهمك ايضاً:

سبب هجرة الأطباء المصريين 

بين الاقسام 1
  رصدت داليا الحزاوي , مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي ,اليوم الأحد, حيث أدي الطلاب  امتحان مادتى الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية لطلاب وكذلك اللغة الأجنبية الثانية  الصف الثانى الثانوى العام، ورقيا، بواقع 30%، كما يؤدى الطلاب الامتحان الإلكترونى 70% من الأسئلة ودرجة المادة فى الفترة الثانية من زمن الامتحان.
وتداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر صفحات السوشيال ميديا صورًا تخص الامتحانات وسط تكهنات وزعم أنها الامتحانات التي يؤديها الطلاب داخل اللجان .
وعن مستوي الامتحانات اليوم ,أكدت الحزاوي ان الامتحان الفيزياء كان صعب واحتوى على بعض النقاط الغير مباشر  وكان يحتاج لوقت أطول. 
أما اللغة الاجنبية الثانية ( الفرنساوي )  واللغة الايطالية كان مناسب، ولكن اللغة الألمانية أصعبهم   وتساءل الطلاب أين تكافؤ الفرص بين اللغات الثانية ؟!  التاريخ في مستوي الطالب المتوسط وهناك اسئلة تحتاج تفكير .
 
 
وإليكم جدول امتحانات  الصف الثاني الثانوي فقد بدأت امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم 12 مايو وتستمر حتى 26 مايو 2022، وتعقد الامتحانات “إلكترونيًا” لأسئلة الاختيار من متعدد و”ورقيا” للأسئلة المقالية بلجان مراقبة ومؤمنة وفقا للجدول التالي:
 
الخميس 12 مايو 2022: اللغة العربية
 
الأحد 15 مايو 2022: تطبيقات الرياضيات + الجغرافيا
 
الثلاثاء 17 مايو 2022: اللغة الأجنبية الأولى
 
الخميس 19 مايو 2022: الجبر والتفاضل وحساب المثلثات
 
الاحد 22 مايو 2022: اللغة الأجنبية الثانية + الفيزياء + التاريخ
 
الثلاثاء 24 مايو 2022: الأحياء + الفلسفة والمنطق
 
الخميس 26 مايو 2022: الكيمياء + علم النفس والاجتماع
 
 
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم، أكدت أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة،ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.
 
 
 
وتعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة سواء الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.
تعليقات