مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأهلي يفوز علي انبي في الوقت الإضافي بثنائية بالدوري

أحمد مصطفى:

تمكن فريق نادي الأهلي من تحويل هزيمته بهدف حتي الوقت الإضافي من المباراة إلي فوز علي انبي بهدفين مقابل هدف واحد ويحصد أغلي ثلث نقاط؛ خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت الذي أقيم علي استاد المقاولون العرب ؛والمؤجلة من الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدوري المصري.

تقدم مصطفى شلبى لإنبى في الدقيقة 76

وتعادل علي معلول، للأهلي، في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وأضاف معلول الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة الأخيرة ؛ لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.

قد يهمك ايضاً:

ضبط 700 وحدة زريعة طوبار بكفر الشيخ لم يصرح بنقلها

بين الاقسام 1

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المارد الأحمر إلى 37 نقطة في المركز الثالث بالدورى ، بينما تجمد رصيد إنبى عند 24 نقطة في المركز التاسع بالدورى .

جاءت المباراة قوية وحماسية ومثيرة خاصة في دقائقها الأخيرة، ولاحت أمام الأهلي فرص بالجملة للتسجيل لكنها أهدرت جميعًا نتيجة للتسرع ولعدم إتقان اللمسة الأخيرة، فضلًا عن تكتل فريق إنبي أمام مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ولاحت للاعبي فريق الأهلي أكثر من فرصة حقيقية من أجل تسجيل هدف، من خلال كلا من صلاح محسن ومحمد شريف وغيرهم.

 

 

الشوط الأول:
حاول الأهلي من البداية إلى السيطرة على المباراة وهز الشباك مبكرًا.

كاد محمد شريف يضع الأهلي فيالدقيقة 13 من تسجيل هدف من كرة طويلة في عمق دفاعات إنبي وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، لكن حارس إنبي محمود جاد تقدم بسرعة على حدود منطقة الجزاء ومنع التمريرة قبل أن تصل إلى محمد شريف.

وفي الدقيقة 15 تسلم محمد شريف الكرة وراوغ مدافع إنبي لكن الكرة اصطدمت بيده ووصلت إلى محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء فسدد، ولكن الحارس محمود جاد تدخل وأنقذ شباكه قبل أن تهتز بالهدف الأول.

مرت أول 30 دقيقة وسط محاولات هجومية من لاعبي الأهلي ولكن باؤت جميعها بالفشل في حين اعتمد لاعبو إنبي على الدفاع المنظم مع شن بعض الهجمات المرتدة السريعة .

وأتبحت أخطر فرصة للأهلي في الدقيقة 38  عندما مرر طاهر محمد طاهر الكرة بلمسة سحرية إلى صلاح محسن داخل منطقة الجزاء وأمام المرمى مباشرة، لكن محسن سدد ببطن القدم فوق العارضة.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية والضغط المتواصل على دفاع إنبي، في الدقيقة 45 ينال صلاح ريكو البطاقة الصفراء للخشونة مع رامي ربيعة، ويحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للأهلي على حدود منطقة الجزاء سددها محمد هاني في الحائط البشري للمنافس، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني:
لعب الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل وايتمر في محاولاته الهجومية ، وفي الدقيقة 53 كاد حسين الشحات يضع الأهلي في المقدمة بكرة متبادلة بينه وبين محمد مجدي أفشة وضعت الشحات أمام المرمى مباشرة، فسدد لكن دفاع إنبي تدخل ومنع الكرة لتصل إلى رامي ربيعة، الذي سدد الكرة تحت ضغط من الحارس محمود جاد لتنتهي الفرصة إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 56تسلم محمد شريف، تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس إنبي.

في الدقيقة 60 ومن خطأ لا مبرر له نتيجة الاندفاع ينال طاهر محمد طاهر البطاقة الصفراء للخشونة مع أحد لاعبي إنبي، وبعدها يجري الأهلي التغيير الأول بخروج صلاح محسن ومشاركة أحمد عبد القادر.

أجرى الأهلي التغيير الثاني في الدقيقة 72 بخروج كريم فؤاد ومشاركة بيرسي تاو .

في الدقيقة 76 ومن ضربة حرة مباشرة ينجح مصطفى شلبي لاعب إنبي في تسديد الكرة من فوق حائط الصد على يسار محمد الشناوي، مسجلًا هدفًا لفريقه.

من هجمة منظمة للأهلي ترتطم الكرة بيد لاعب إنبي محمد حامد إسماعيل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 80، وتتوقف المباراة ويستدعي حكم الفيديو حكم المباراة محمد الصباحي لمراجعة اللعبة، وبعد المراجعة يتم احتساب المخالفة بغرابة ركلة ركنية رغم وضوح لمسة اليد.

يجري الأهلي التغييرين الرابع والخامس بمشاركة زياد طارق وحسام حسن بدلًا من محمد شريف وطاهر محمد طاهر.

في الدقيقة 89 تسلم بيرسي تاو الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد قوية، لكن الحارس محمود جاد تمكن بصعوبة من التصدي للتسديدة.

في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع يتمكن علي معلول من تسجيل هدف التعادل من تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق حسين الشحات، سددها أحمد عبد القادر برأسه لترتد أمام علي معلول الذي سدد الكرة صاروخية داخل الشباك، وبعدها ينال إبراهيم يحيى لاعب إنبي البطاقة الحمراء للاعتراض على الحكم.

في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع ينجح علي معلول في إحراز هدف الفوز من تمريرة عرضية قوية بقدم أحمد عبد القادر يضع فيها معلول باطن قدمه،ليسجل هدف الفوز وتوقف المباراة لمراجعة تقنية الفار بعد اعتراض لاعبي انبي ومطالبتهم باحتسابها تسلل ولكن حكم الفيديو حيبها هدف؛  وبعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2/1.