مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أولياء أمور مصر : رصدنا شكاوى من امتحان التاريخ للصف الأول الثانوي

17

نرمين عطية :

 

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، حيث أدى الطلاب اليوم الاثنين، امتحان مادتي اللغة الثانية والتاريخ .وقد أدي طلاب الصف الأول الثانوي جزء الأسئلة المقالية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية ورقيا ، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8:30 صباحا ، ثم بدأ الطلاب بعد ذلك أداء الجزء الإلكتروني الخاص بأسئلة الاختيار من متعدد عبر التابلت من الساعة 8:45 صباحا حتى 9:45 صباحا.

كما أدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم امتحان التاريخ ، حيث بدأوا في حل جزء الأسئلة المقالية ورقيا من الساعة 10:15 صباحا حتى الساعة 10:45 صباحا ، بينما بدأ الطلاب في أداء الجزء الإلكتروني الخاص بأسئلة الاختيار من متعدد عبر التابلت من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا.
تداولت صفحات «الغش الإلكتروني»، عبر صفحات السوشيال ميديا، صورًا تخص الامتحان وسط تكهنات وزعم أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي داخل اللجان ،مما يتطلب فتح تحقيق لمعرفة الحقيقية ومحاسبة المخطيء حساب عسير .
واضافت لم نتلقي شكاوي خاصة بالسيستم . اما عن مستوي الامتحانات فقد جاءت اسئلة اللغات الثانية في مستوي الطالب المتوسط والتاريخ كان هناك تباين في الاراء  وإن كان الاغلبية اشتكوا من صعوبته
والجدير بالذكر أن  الامتحانات تعقد بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.
 طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، يؤدون الامتحانات على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيًا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.
وأعلن وزير التربية والتعليم ، أنه بعد شكاوى الطلاب ، ومن أجل اتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية ، تقرر السماح للطلاب بالكتابة على ورقة المفاهيم اثناء امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي المتبقية.
وقال وزير التربية والتعليم : أما بالنسبة لـ كراسة امتحانات الثانوية العامة الورقية ، فقد تقرر أن تحتوي على من ٢ الى ٣ ورقات بيضاء يمكن استخدامهم كمسودات “إن احتاج الأمر”.
إليكم جدول امتحانات الصف الأول الثانوي.
فقد بدأت امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 (امتحانات الفصل الدراسي الثاني) يوم 11 مايو 222 وتستمر حتى 25 مايو 2022، وفقا للجدول التالي:
الأربعاء 11 مايو 2022: اللغة العربية
السبت 14 مايو 2022: الكيمياء + الجغرافيا
الاثنين 16 مايو 2022: اللغة الأجنبية الثانية + التاريخ
الأربعاء 18 مايو 2022: اللغة الأجنبية الأولى
السبت 21 مايو 2022: الفيزياء + الفلسفة والمنطق
الاثنين 23 مايو 2022: الرياضيات
الأربعاء 25 مايو 2022: الأحياء

التعليقات مغلقة.