مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتفى باليوم الدولي الأول للمرأة في القطاع البحري

26

حمدى شهاب:

تحتفي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يوم الاربعاء الموافق 18 مايو 2022 ، اليوم بمقر الأكاديمية العربية بالعلمين، باليوم الدولي الأول للمرأة في القطاع البحري .

ويقام الاحتفال بالتعاون مع قطاع النقل البحري بالاحتفال و يشتمل ورشتي عمل وعرض تجارب ناجحة حيث يحتفل هذا اليوم بالمرأة في الصناعة ويهدف إلى تعزيز توظيف المرأة واستبقائها وتوظيفها المستدام في القطاع البحري، ورفع مكانة المرأة في المجال البحري، وتعزيز التزام المنظمة البحرية الدولية بهدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 5 (المساواة بين الجنسين) ودعم العمل لمعالجة الاختلال الحالي في التوازن بين الجنسين في المجال البحري.

قد يهمك ايضاً:

إيرادات كارجاس تلامس ٤ مليارات جنيه لأول مرة

واعتمدت المنظمة البحرية الدولية في عام 2021 قرارا يعلن عن الاحتفال باليوم الدولي للمنظمة البحرية الدولية للمرأة العاملة في المجال البحري في 18 مايو من كل عام.

حيث يقام اليوم الأول في عام 2022.

ويأتي ذلك تطبيقا لقرار الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية رقم A.1147(31) بعنوان “الحفاظ على إرث الشعار البحري العالمي لعام 2019 وتحقيق بيئة عمل خالية من العوائق للمرأة في القطاع البحري”. والذي اعتُمد في اجتماع الجمعية بدورتها الحادية والثلاثين في نهاية عام 2019.

التعليقات مغلقة.