مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صلاح ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021/2022

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر

 

تواجد الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، ضمن القائمة المختصرة لحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021/2022 من قبل الشركة الراعية “EA SPORTS”. 

وجاء اسم محمد صلاح بين ثمانية مرشحين للجائزة السنوية تقديراً للأداء الفردي المتميز الذي قدمه هذا الموسم مما ساعد ليفربول في المانفسة بقوة على اللقب، ليتم ترشيحه لحصد الجائزة للمرة الرابعة من أصل خمسة مواسم مع الريدز.

ووفقا لما أعلنه الموقع الرسمي لبريميرليج، فإن صلاح ينافس سبعة لاعبين لحصد الجائزة، بينهم زميله ترينت ألكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول، وأبرزهم البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، إلى جانب الكوري الجنوبي سون هيونج مين هداف توتنهام.

وجاء اسم محمد صلاح بين ثمانية مرشحين للجائزة السنوية تقديراً للأداء الفردي المتميز الذي قدمه هذا الموسم مما ساعد ليفربول في المانفسة بقوة على اللقب، ليتم ترشيحه لحصد الجائزة للمرة الرابعة من أصل خمسة مواسم مع الريدز.

وجاءت قائمة الثمانية المرشحين لحصد الجائزة كالتالي:

– ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول).

– جارود بوين (وست هام يونايتد).

– جواو كانسيلو (مانشستر سيتي).

– كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

– بوكايو ساكا (آرسنال).

– محمد صلاح (ليفربول).

– سون هيونج مين (توتنهام هوتسبر).

قد يهمك ايضاً:

مواجهات مصر فى بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد رجال

بين الاقسام 1

– جيمس وارد براوس (ساوثهامبتون).

ويتصدر صلاح -الذي تُوج مؤخرًا بجائزة لاعب العام من قبل رابطة الكتاب- قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد (22) هدفا، كما يتصدر قائمة الأكثر صناعة للأهداف برصيد (13) تمريرة حاسمة حتى الآن هذا الموسم.

وكان صلاح حصد الجائزة من قبل في أول مواسمه مع ليفربول 2017/2018، قبل أن يتم ترشيحه للفوز بها ثلاث مرات في المواسم الأربعة الماضية، حيث كان موسم 2019/2020 هو الوحيد الذي لم يترشح فيه.

وأصبح صاحب الـ29 عاما هذا الموسم هو اللاعب السادس فقط الذي يسجل أكثر من 20 هدفًا في أربعة مواسم مختلفة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر إغلاق التصويت على الجائزة يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.. وبإمكانك التصويت لمحمد صلاح  ( من هنا. )

وسيتم الجمع بين أصوات الجماهير وأصوات قادة الأندية الـ20 في الدوري الإنجليزي ولجنة من خبراء كرة القدم لتحديد الفائز بجائزة أفضل لاعب في بريميرليج.

وتمثل أصوات الجمهور المدلى بها نسبة 10% من إجمالي الأصوات، وسيتم دمجها مع أصوات لجنة الخبراء وقادة الأندية، ولذلك يمكن أن تكون حاسمة في تحديد من سيحصل على الجوائز.

قائمة المتوجين بجائزة أفضل لاعب في بريميرليج منذ انضمام صلاح لليفربول:

2017/2018 – محمد صلاح.

2018/2019 – فيرجيل فان دايك.

2019/2020 – كيفن دي بروين.

2020/2021 – روبن دياز.