مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“عالرمانيه والرايه البيضه يا يما ” فلسطينيه جديد الفنان ماهر العتيلي

13

يحرص الفنان ماهر العتيلي على الحافظ على أحياء الأغنية التراثية الفلسطينية ، إذ قام بإعادة غناء الكثير من الأعمال الغنائية التراثية ، وفق توزيع موسيقي جديد يحافظ على أصالتها ويجعلها مسايرة للعصر الحالي، ونظراً لما تميزت في الجانب الجمالي والإبداعي ، تركت هذه الأغاني بصماتها ، لكونها تعنى بموروث الناس وعاداتهم وتقاليدهم .

عالرمانيه : مستلهمة من التراث الشعبي الفلسطيني غناء الفنان ماهر العتيلي ، وتوزيع موسيقي و مكس و ماستر محمد القيسي ، وتم تسجيل العمل في استديو ميوزك ساوند ، و صولو يرغول اشرف أبو الليل ، والشكر لحارس التراث الفلسطيني الفنان القدير موسى الحافظ والفنان عبدالفتاح السوياني ، فيما قام  بتصوير وتصميم الفيديو علي الطائي .

وتقول كلماتها :

عالرمانيه عالرمانيه عالرمانيه عالرمانيه

والرايه البيضه يا يما فلسطينيه

 طالع عالجبال جاي من الجبال

قد يهمك ايضاً:

وزيرة الثقافة تعلن برنامج “مصر ضيف شرف” معرض…

والقلب ميال يا يمه لجل البنيه

وتضمن العمل الجديد ايضا أغنية يا مليحة التي تتغنى بمدينة أريحا وجاء مطلعها :

يا مليحه ورد و ريحه ع أريحا حبي راح

ليش اتروحي و انتي روحي وزاد جروحي وكيف أرتاح

وأكد الفنان ماهر العتيلي على أهمية وضرورة استمراره والتذكير به لكون المحافظة على الأغنية التراثية  واجب وطني ، والعمل على تجديدها بهدف توثيق الأصالة الشعبية المتجذرة في الأرض ، ورسالة نوجهها للأجيال الجديدة بضرورة المحافظة على هذا الإرث الأصيل ، ولكي لا يضيع ويبقى مستمرا ونقله من جيل إلى جيل .

عالرمانيه تم طرحها على القناة الرسمية للفنان ماهر العتيلي في  “اليوتيوب” وعلى كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وكافة الإذاعات الفلسطينية  والعربية.

https://youtu.be/vfiAdCEqrC0

التعليقات مغلقة.