مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس زامبيا يستقبل السفير المصري في لوساكا ورئيس مجلس إدارة مجموعة السويدي إليكتريك

9

استقبل الرئيس “هاكيندا هيشيليما”، رئيس جمهورية زامبيا، السفير معتز أنور، سفير جمهورية مصر العربية في لوساكا، والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة السويدي إليكتريك، ومدير فرع شركة السويدي في زامبيا، وذلك في إطار دعم سفاراتنا في الخارج للقطاع الخاص المصري، وبحث الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون القائم مع الحكومة الزامبية في عدة مجالات.

هذا، واستعرض المهندس أحمد السويدي نشاط المجموعة في زامبيا الذي بدأ منذ عام ٢٠٠٧ من خلال إنشاء مصنع المحولات التابع للمجموعة في مدينة بشمال زامبيا، وكذلك المشروعات التي نفذتها المجموعة والأخرى الجاري تنفيذها هناك. كما تم تناول نطاق عمل مجموعة السويدي وأنشطتها في أكثر من 50 دولة حول العالم والذي يغطى عددًا كبيرًا من المجالات الاقتصادية.

قد يهمك ايضاً:

كما أشار السفير المصري إلى أن مجموعة السويدي تُعد أحد النماذج الناجحة للاستثمار المصري في زامبيا والتي تحظى بتشجيع الدولة المصرية الراغبة في إتاحة المجال أمام المزيد من الاستثمارات المصرية في القارة الأفريقية، مشددًا على حرص الجانبين على تعزيز آفاق التعاون بما يعود بالنفع على البلدين، وهو ما من شأنه أن يشكل قصة نجاح تجذب المزيد من المستثمرين المصريين بالقدوم إلى زامبيا.

ومن جانبه، أشار الرئيس الزامبي إلى اعتزازه بالعلاقات التاريخية مع مصر حيث وصفها بالدولة الرائدة في إفريقيا، معربًا عن إعجابه الشديد بالإنجازات التنموية التي حققتها مصر في الأعوام الأخيرة. كما شدد على رغبة زامبيا في الاستفادة من تلك التجربة التي تحققت في أغلبها بخبرات واستثمارات مصرية، مشيرًا إلى أن بلاده تضع التعاون مع الدول الإفريقية ذات التجارب التنموية الناجحة في مقدمة أولوياتها.

التعليقات مغلقة.