مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الإسكندرية يعاين التجهيزات النهائية بشاطئ الأنفوشي المجاني استعدادا لافتتاحه أول أيام عيد الفطر 

6

حمدى شهاب:

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بمعاينة التجهيزات النهائية بشاطئ الأنفوشي المجاني بنطاق حي الجمرك، استعدادا لافتتاحه واستقبال المواطنين والزوار إليه بالتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك، وهو ثان شاطئ مجاني بعد شاطئ المندرة يوجه المحافظ بتخصيصه لاستقبال وخدمة مواطني وزوار الإسكندرية.

 

جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، والدكتورو رباب مدني رئيس حي الجمرك.

 

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من جميع التجهيزات الكاملة بالشاطيء ليتم افتتاحه بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر.

قد يهمك ايضاً:

الجيزة ..رقع ٢٠٠٠ حالة اشغال للمحلات والمقاهي بالطالبية…

رئيس مدينة السنطة تتابع تطبيق الحد الأدني لأسعار الخبز…

وكلف بإنشاء مشايات لكبار السن وذوي الهمم لتسهيل وصولهم إلى الشاطئ، بالإضافة إلى تجهيز الشماسي والكراسي وجميع الوحدات الخدمية الأخرى بالشاطئ، بالإضافة إلى منظومة التأمين ومنظومة الإنقاذ.

وأضاف أن مساحة الشاطئ تبلغ 4000 م2 وذلك بواجهة 40 متر وبعمق 100 متر، ومن المنتظر أن يستقبل نحو 1000 أسرة يومياً.

وقال المحافظ أنه أصدر قرارا بتخصيص شاطئ الأنفوشي كشاطئ مجاني ثان، إلى جانب شاطئ المندرة. موضحاً أنه تم وعد المواطنين بافتتاح شاطئ مجاني بالكامل لهم. مشيراً إلى أن شاطيء المندرة كان بمثابة تجربة فريدة من نوعها، حيث لاقت فكرة فتح شاطىء بالمجان للمواطنين نجاحا كبيرا خلال موسم الصيف العام الماضي، وخاصة بعد تخصيص جزء من شاطئ المندرة لذوى الهمم.

على الصعيد؛ قال المحافظ أنه من المنتظر بدء المصيف من أول أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أن جاري الاستعدادات الكاملة، لاستقبال المصطافين، ومتابعة تجهيز الشواطئ وتحديث الوحدات الشاطئية الجديدة بعد إزالة الوحدات الخشبية المتهالكة (وحدات تبديل الملابس- ودورات المياة) لتتماشى مع مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى رفع كفاءة منظومة الإنقاذ بتدريب الغطاسين المعينين علي الشواطئ.

التعليقات مغلقة.