مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الدعاء للمتوفي في أول جمعه من شهر رمضان المبارك

61

سارة عبدالدايم : 

الدعاء للمتوفي هو أفضل شئ من الممكن أن تقدمه له كذلك الصدقه كما ورد في السنه النبويه الشريفه لاسيما أن يوم الجمعة بالتحديد تختلف الدعوة فيه عن سائر الأيام فهو يوم عظيم

دعاء للميت يوم الجمعة

ومن أدعية يوم الجمعة للميت: «اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم قبورهم واجمعنا بهم بجناتك واجبر قلوبنا بعدهم».

«اللَّهُمَّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة. اللَّهُمَّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه إنّك أنت الغفور الرّحيم».

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له رواه مسلم،

فكم هو جميل أن تكون ذلك الولد الصالح البار بوالديه فهم في أمس الحاجة إلى دعواتنا .

قد يهمك ايضاً:

مفتي الجمهورية : على المقبل على الحج أن يردَّ الحقوقَ…

محافظ كفرالشيخ يعلن إفتتاح مسجد الكوم الكبير شرق العاصمة

ابرز أدعية يوم الجمعة للميت.

-“اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت له ي رب ارحم ابي واغفر له واجمعني به في مستقر رحمتك يوم الجمعه”.

-“اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمة التراب واشفي من انهكة الوجع وأغث من أثقلة الهم واهدي من غرت الدنيا”.

-“اللهم في يوم الجمعة اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوه صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمينواغفر لهم اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه تحت التراب والجنادل وحدنا”.

(اللَّهمَّ اغفرْ لَهُ وارحمهُ، وعافِهِ واعفُ عنهُ، وأكْرِم نُزَلَهُ، ووسِّع مُدَخلَهُ، واغسلْهُ بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ، ونقِّهِ منَ الخطايا كما نقَّيتَ الثَّوبَ الأبيضَ منَ الدَّنسِ، وأبدِلهُ دارًا خَيرًا مِن دارِهِ، وأهلًا خَيرًا مِن أهلِهِ، وزَوجًا خَيرًا مِن زَوجِهِ، وأدخِلهُ الجنَّةَ ونجِّهِ منَ النَّار- أو قالَ-: وأَعِذْهُ مِن عَذَابِ النَّارِ).دعاء للميت يوم الجمعة

(اللهم عبْدُك وابن عبْدِكَ أصبَحَ فقيرا إلى رحمَتِكَ وأنت غنِيّ عن عذابهِ، إن كان زاكيا فزكّهِ، وإن كان مخطئا فاغفرْ لهُ، اللهم لا تحرمْنا أجرهُ، ولا تُضلّنا بعدهُ)

(اللهم افسَحْ له في قبرِه، وأضِئْ له فيه، اللهم أعظِمْ نورَه واغفِرْ ذنبَه، اللهم ارفَعْ درجتَه في المهديِّينَ واجعَلْه في بركةٍ في الغابِرينَ، واغفِرْ لنا وله يا ربَّ العالَمينَ).

‏(اللَّهمَّ إنَّ فلانَ ابنَ فلانٍ في ذمَّتِك وحبلِ جوارِك، فقِه فتنةَ القبرِ وعذابَ النَّارِ، أنتَ أَهلُ الوفاءِ والحقِّ، اللَّهمَّ اغفِر لهُ وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ)

التعليقات مغلقة.