مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اتحاد الكرة يضع خطة تطوير ..16 ناديا في الممتاز .. ودوري القسم الثاني مجموعة واحدة..

2

كتب : اسماعيل بشير

كشف محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن المجلس يسير في وضع خطة إصلاح وتطوير الكرة المصرية، بعد عدم إخفاق المنتخب الوطني في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، عقب الخسارة أمام السنغال عن طريق ركلات الترجيح، مشددا على أن هناك خطة شاملة لتطوير منظومة كرة القدم في مصر.

تعديلات في شكل دوري القسمين الثاني والثالث

وقال أبو الوفا، في تصريحات تليفزيونية لقناة «أون تايم سبورتس» مع الإعلامي سيف زاهر: «تم التواصل مع رابطة الأندية المحترفة لتقليص عدد فرق الدوري إلى 16 ناديا بدلا من 18، وهذا الأمر قد يكون الموسم بعد الحالي، لتقليل عدد المباريات بعد أن آثر الإجهاد على لاعبي المنتخب المحليين في مباراتي السنغال».

قد يهمك ايضاً:

وأشار عضو الجبلاية: «دوري القسم لثاني سيلعب من مجموعة واحدة بدلا من نظامه الحالي باللعب في ثلاث مجموعات، ودوري القسم الثالث سُيلعب بنظام 12 مجموعة على أن يتم تسويقه بعيدا عن القسم الثاني، مع الاهتمام بمنتخبات الناشئين والشباب حتى نتمكن من تكوين قوام قوي للمنتخب الأول».

أبو الوفا يدعم استمرار كيروش 

وتحدث أبو الوفا، عن موقف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني قائلا: «أنا على المستوى الشخصي أدعم استمرار كيروش على رأس القيادة الفنية للمنتخب؛ فهو كان قريبا من حصد لقب بطولة أمم إفريقيا والتأهل لكأس العالم لولا الخسارة من السنغال في المرتين عن طريق ركلات الترجيح».

9767341061644108064

واختتم حديثه قائلا: «القرار جماعي لمجلس إدارة اتحاد الكرة بشأن كيروش، وسيتم حسمه خلال هذا الأسبوع والإعلان عنه لوسائل الإعلام».

التعليقات مغلقة.