مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الإسكندرية يطلق إشارة بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

4

حمدى شهاب:

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، إشارة بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تنظمها وزارة الصحة والسكان علي مستوي الجمهورية، في الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري، بمركز صحة العمراوي بحي المنتزة أول.

وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية.

وأوضح المحافظ أن الحملة تستهدف تطعيم 838929 طفل، بعدد 2109 فرقة تطعيم ثابتة ومتحركة، منها 1523 فرفة متحركة و 586 فرفة ثابتة.

وحث المحافظ المواطنين للمشاركة معا جنبا إلي جنب لتوعية وتنبيه الأمهات والأباء لأعطاء أطفالهم تطعيم شلل الأطفال، وخاصة في القري والأماكن النائية، وأكد علي أهمية الحملة في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ووقاية الأطفال من الأمراض وزيادة مناعتهم وتوفير صحة وحياة أفضل لهم، وذلك في إطار رؤية الدولة وحرصها علي توفير التطعيمات اللازمة بالمجان.

وأشار المحافظ أنه تم توجيه مسئولي مديرية الصحة والسكان وجميع الجهات المعنية بمتابعة أعمال الحملة القومية بشكل يومى والوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أى معوقات بشكل فورى، مؤكداً علي استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم وإزالة أي تحديات لتحقيق المستهدف من الحملة.

هذا وتفقد المحافظ مركز صحة مركز العمراوي للاطمئنان على بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، واستفسر من رواد المركز على مدي التسهيلات المقدمة لهم خلال تواجدهم.

من جانبها؛ ثمنت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، جهود مديرية الصحة والسكان بالإسكندرية والمجتمع المدني وجميع الجهات المعنية المشاركة في حملة التطعيم. وأشارت أنه تم تكثيف حملات التوعية بأهمية تطعيم شلل الأطفال خلال فترة الاستعدادات والتجهيزات لانطلاق الحملة خاصة في القري والأماكن النائية.
وأضافت أنه تم زيادة عدد الفرق المتحركة والتي تجوب المنازل وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بهدف تحقيق أكبر نسبة من المستهدف في الحملة.

قد يهمك ايضاً:

التعليقات مغلقة.