مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منتخب البرازيل يكتسح تشيلي برباعية فى تصفيات كأس العالم..

4

كتب : اسماعيل بشير

حقق منتخب البرازيل انتصارا كبيرا على حساب تشيلي بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما فجر الجمعة على ملعب “ماراكانا”، ضمن منافسات الجولة الـ17 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث سجل أهداف السامبا نيمار دا سيلفا في الدقيقة 43 من عمر اللقاء (ضربة جزاء)، وفينسيوس جونيور في الدقيقة 4، وفيليب كوتينيو بالدقيقة 72 (ضربة جزاء)، واختتم ريتشارليسون الأهداف في الدقيقة 91.

بهذه النتيجة يواصل منتخب البرازيل صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 42 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 3 وعدم تلقي أية هزيمة، وتسجيل 36هدفاً وتلقي 5 فقط.

البرازيل ضد تشيلي (6)

بينما تواجد منتخب تشيلي في المركز السادس بجدول ترتيب التصفيات برصيد 19 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 4 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 19 هدفتً وتلقي 24.

ويحتفظ منتخب البرازيل بصفته الفريق الأكثر إحرازاً للأهداف بالإضافة الى أقوى دفاع في التصفيات بخلاف يتبقى له مباراة مؤجلة امام الأرجنتين.

ويخوض منتخب البرازيل المباريات المتبقية في مشوار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، كتحصيل حاصل لكن من أجل تعزيز صدارة جدول الترتيب.

قد يهمك ايضاً:

العمدة سليمان غانم…مالاتعرفه عن الراحل الفنان صلاح…

وحسم منتخب السامبا تأهله إلي مونديال 2022 في قطر بشكل رسمي، حيث يتصدر جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 39 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الأرجنتين الوصيف والمتأهل أيضًا إلي كأس العالم.

البرازيل ضد تشيلي (9)ي

وخاض السيلساو 15 مباراة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، مقسمين ما بين 12 فوزًا و3 تعادلات ولم يتلقي أى هزيمة. بينما لعب تشيلي الملقب بـ “لاروخا”، 16 مباراة في مشوار التصفيات، ما بين 5 إنتصارات و4 تعادلات و7 هزائم.

وجاء تشكيل منتخب البرازيل في مباراة تشيلي كالتالي:

حراسة المرمي: أليسون.

الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، أرانا.ي

خط الوسط: كاسيميرو، فريد، لوكاس باكيتا.

الهجوم: فينسيوس، نيمار، أنتوني.

بينما جاء تشكيل تشيلي كالتالي..
حراسة المرمى: برافو.
خط الدفاع: سوازو – روكو – دياز – إيسلا.
خط الوسط: ميديل – أرانجيز – فيدال – بييزا.
خط الهجوم: فارجاس – سانشيز.
البرازيل ضد تشيلي (8)البرازيل ضد تشيلي
البرازيل ضد تشيلي (7)
البرازيل ضد تشيلي (2)

التعليقات مغلقة.