مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 22 مارس 2022

قفزات كبيره في سعر الدولار

كتبت/  مي جامع.   

 

قفز سعر سعر الدولار اليوم في مصر، الثلاثاء 22 مارس 2022، في البنوك التجارية، وشركات الصرافة، بعد رفع سعر الفائدة.

كما قفزت أسعار باقي العملات الرئيسية والأجنبية، مقابل الجنيه المصري، لتزيد قيمتها بنسب تقترب من زيادة قيمة سعر الدولار في مصر.

وفقد الجنيه المصري، نحو 16% من قيمته أمام الدولار، بنهاية تعاملات الإثنين، في البنك المركزي المصري، والبنوك الحكومية، والخاصة بمصر، بعد رفع أسعار الفائدة، وقيام المركزي المصري بعملية تصحيح لسعر الجنيه المصري.

أعلى سعر للدولار في مصر
وقفز متوسط سعر الدولار في مصر، وفق بيانات البنك المركزي المصري، إلى نحو 18.17 جنيه للشراء، و18.26 جنيه للبيع، مقابل نحو 15.66 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع، في التعاملات المبكرة أمس الإثنين.

وبلغ متوسط سعر الدولار  في 29 بنكا،  نحو 18.17 جنيه للشراء، و18.26 جنيه للبيع.

وجاء أعلى سعر للدولار عند نحو 18.18 جنيه للشراء، و18.27 جنيه للبيع، في البنك الأهلي المتحد.

وتصدر سعر 18.17 جنيه للشراء، و18.27 جنيه للبيع على تعاملات الدولار في 12 بنكا، منها القاهرة، والإسكندرية، والبركة، وكريدي أجريكول، وبنك HSBC، والعربي الأفريقي.

فيما سجل سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر، نحو 18.15 جنيه للشراء، و18.25 جنيه للبيع، وهو أقل سعر للدولار في مصر.

تصحيح سعر الجنيه المصري يفقده 16 %
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري إن العملة المحلية الجنيه شهدت تصحيحا، في تعاملات الإثنين، سيعزز قدرتها التنافسية، ويدعم الصادرات، وإن سعرهاينسجم مع التطورات العالمية والمحلية.

وتراجع الجنيه المصري، خلال تعاملات أمس الإثنين، نحو 16%، بعد أن ظلت العملة المصرية، تحت ضغوط على مدار أسابيع في ظل سحب المستثمرين الأجانب مليارات الدولارات من أسواق أدوات الخزانة المصرية عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأعلن البنك المركزي المصري، في بيان أمس الإثنين، أنه قرر رفع سعر الفائدة الرئيسية 100 نقطة أساس، ليصبح سعر عائد الإقراض لليلة واحدة عند 10.25% وسعر عائد الإيداع لليلة واحدة عند 9.25%، وذلك في اجتماع استثنائي، بعد زيادة الضغوط التضخمية العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا.

وكان من المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية في 24 مارس

قد يهمك ايضاً:

إيرلينج هالاند يتحدث عن مسيرته مع السيتي خلال زيارة إلى…

وزارة الصحة تعلن إيجابية حالة إصابة بفيروس جدري القردة

بين الاقسام 1

كما اكد محافظ المركزي المصري بالقيام بـ”حركة” تصحيح للجنيه
ويأتي قرار البنك المركزي المصري بعد أيام من إعلان البنك المركزي الأمريكي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية، وذلك للمرة الأولي منذ عام 2018.

وقال عامر في مؤتمر صحفي، إن قرارات البنك المركزي، برفع سعر الفائدة تستهدف المحافظة على سيولة النقد الأجنبي، وحماية موارد الدولة في ظل الضغوط الاقتصادية الناجمة عن أزمة الحرب الأوكرانية.

وتابع: “مصر قامت بسداد جميع التزاماتها الدولية في توقيتاتها بسبب احتياطياتها القوية من النقد الأجنبي”.

وأضاف “التضخم في مصر مستورد من الخارج”.. مشيرا إلى موجة غلاء تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة وهو ما وصفه بالظاهرة العالمية.

وتتزامن تلك الضغوط التضخمية مع اقتراب شهر رمضان الذي تزداد فيه معدلات الاستهلاك عموما.

وشهدت الأسواق الناشئة عموما، ومن بينها مصر، نزوحا للسيولة الأجنبية بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي رفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضي.

بشرى سارة للمصريين.. 130 مليار جنيه لتخفيف الضغوط الاقتصادية
ووفقا لبيانات رفينيتيف، كانت قيمة الجنيه المصري، في أسواق العملات الدولية، تدور حول 15.7 جنيه منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وأكد محافظ المركزي المصري، أن قرارات لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك، بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا، تستهدف صيانة ثقة المستثمرين الأجانب، وأسواق المال الدولية لكي يسهل على مصر طرقها لتلبية متطلباتها التمويلية.

أسعار اليورو والجنيه الإسترليني اليوم في مصر
وقفز متوسط سعر اليورو الأوروبى، وفقا لموقع البنك المركزي المصري، إلى نحو 20.05 جنيه للشراء، و20.16 جنيه للبيع، مقابل نحو 17.31 جنيه للشراء، و17.42 جنيه للبيع، في التعاملات المبكرة أمس الإثنين.

كما ارتفع متوسط سعر الجنيه الإسترليني، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، إلى نحو 23.88 جنيه للشراء، و24.01 جنيه للبيع، مقابل نحو 20.64 جنيه للشراء، و20.77 جنيه للبيع، في التعاملات المبكرة أمس الإثنين.

أسعار الريال والدرهم والدينار اليوم في مصر
وزاد متوسط سعر الريال السعودي، حسب موقع البنك المركزي المصري، إلى نحو 4.84 جنيه للشراء، و4.87 جنيه للبيع، مقابل نحو 4.17 جنيه للشراء، و 4.20 جنيه للبيع، في التعاملات المبكرة أمس الإثنين.

كما ارتفع متوسط سعر الدرهم الإماراتي، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، إلى نحو 4.94 جنيه للشراء، و4.97 جنيه للبيع، مقابل نحو 4.26 جنيه للشراء، و4.29 جنيه للبيع، في التعاملات المبكرة أمس الإثنين.

كما قفز متوسط سعر الدينار الكويتي، حسب موقع البنك المركزي المصري، ليسجل نحو 59.72 جنيه للشراء، و60.19 جنيه للبيع، مقابل نحو 51.53 جنيه للشراء، و51.87 جنيه للبيع، في التعاملات المبكرة أمس الإثنين

التعليقات مغلقة.