مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

إفتتاح معرض الرسم المتخصص بعنوان لِفنِّنا حكاية بمدينة سيئون

سيئون – خاص
بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة SFCG وتمويل من الإتحاد الأوروبي EU  أفتتح المهندس هشام السعيدي الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء المعرض الفني المتخصص الأول للرسم بمدينة سيئون.
ويهدف المعرض الذي أقيم تحت شعار عظيمات بدورهن إلى إبراز دور المرأة الحضرمية واليمنية التي تساهم من خلاله في بناء المجتمع بقوالب فنية مختلفة ، كما يسعى المعرض لتسليط الضوء على إبداع فتيات ونساء حضرموت في مجال الرسم والفنون التشكيلية.
وأشاد الوكيل المساعد هشام السعيدي بإبداعات المشاركات في أركان الرسم بكافة أنواعه، مؤكداً على  أهمية إبراز دور المرأة في المجالات المختلفة ومن بينها الجانب الفني الذي يعكس موروث الشعوب وثقافتهم؛  مثمنا  الدور الذي تقوم منظمة البحث عن أرضية مشتركة والاتحاد الأوروبي  وذلك عبر التدخلات النوعية لمشاريعها.
قد يهمك ايضاً:

“هاملت بالمقلوب” يمثل مصر فى أيام قرطاج المسرحية

ها هنا

بين الاقسام 1
 وأوضحت رئيسة فريق آرت ميكس الفني الرسامة منال أبن الشيخ أبوبكر أن المعرض تشارك فيه أكثر من 100 فنانة من مختلف مديريات محافظة حضرموت في عدد 7 من فنون الرسم المختصصة وهي الرسم التراثي ، رسم الطبيعة ، رسم البورتريه وفن الرسم  السريالي والتجريدي وركن رسم  الإنمي والرسم التعبيري  ونقش الحناء.
قال مدير البرامج بمؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانية والحقوقية محمد سليمان مطران أن فعالية معرض الرسم المتخصص تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس وكذا عيد الأم المصادف ل21 مارس, مؤكدا أن المؤسسة تهدف من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات لتعزيز دور المرأة وإبراز مهاراتها بكافة المجالات.
الجدير بالذكر أن المعرض الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة عين بارجاء ومؤسسة أكاديمية الموهوبين وينفذ بالقاعة الكبرى بفندق الأحقاف السياحي بسيئون يستمر ليومي الإثنين والثلاثاء بفترتين صباحية ومسائية.
حضر حفل إفتتاح المعرض عدد من مدراء عموم المكاتب  التنفيذية بوادي وصحراء حضرموت ومنسق منظمة البحث عن أرضية مشتركة بمحافظة حضرموت وعدد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية ورؤساء منظمات المجتمع المدني.

التعليقات مغلقة.