مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التربية وتقويم السلوك أهم من توفير المتطلبات المادية ….. مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر تستنكر ” مشاجرة ” طلاب أحد المدارس الدولية

5

 

نرمين عطية:

استنكرت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، واقعة الضرب التي حدثت  بين الطلاب في احدي المدارس الدولية والتي تم توثيقها من خلال مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشارت “الحزاوي” فى تصريحات أن وتيرة العنف ازدادت بين الطلاب وبين الطلاب والمعلمين ويعكس ذلك غياب الدور الرقابي للاسرة علي سلوكيات الابناء وتقويم السلوكيات الخاطئة والعنيفة والسماح للابناء بمشاهدة الدراما التي تحتوي علي مشاهد العنف بالإضافة إلى الالعاب الالكترونية ذات المحتوي العنيف متناسين أن دور الاسرة لايقتصر علي توفير المتطلبات المادية للأبناء بل يجب أن يكون لها دور رقابي وتقويمي وإشرافي.

قد يهمك ايضاً:

وأكدت “مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر” علي أن دور الاخصائي الاجتماعي بالمدارس يساهم بشكل كبير في تصحيح سلوكيات الطلاب.

واختتمت “الحزاوي” أن مشكلة العنف بين الطلاب لن تحل الا من خلال تعاون البيت مع المدرسة وتطبيق لائحة الانضباط في المدارس بكل حزم فمن آمن العقاب أساء الادب مع ضرورة احترام المدرسة فهي مكان لتلقي العلم
أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا قالت فيه أنه بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر وقوع مشاجرة بين عدد من طلاب إحدى المدارس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، تواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع مديرية التعليم بالقاهرة للوقوف على حقيقة الواقعة.
وأفادت المديرية أنه أثناء الوقت المخصص للفسحة تشاجر عدد من الطلاب حول أولوية الشراء من الكافيتريا، وتمت السيطرة على الموقف من جانب المدرسة.

 

ووجهت الوزارة بضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطلاب المتسببين في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المقصرين في هذا الأمر.

التعليقات مغلقة.