مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

معرض مسقط للكتاب يواصل فعالياته المتنوعة وزخمه الثقافي

4

سمير عبد الشكور:
يواصل معرض مسقط للكتاب لدورته الـ 26، فعالياته وزخمه الثقافي، وسط إقبال متزايد من الزوار والمثقفين ومحبي القراءة والاطلاع، يشهد اليوم عدة فعاليات متنوعة أبرزها الجلسة النقاشية «قراءات في فكر المفكر الراحل صادق جواد» بقاعة أحمد بن ماجد، ويعد صادق جواد من المفكرين العمانيين،الذين كرسوا حياتهم في البحث والمعرفة في شتى المجالات، وستتطرق الفعالية لمحاور عدة منها «مراحل تكون صادق جواد»، ومرحلة «البحث بين العلم والدّين والفلسفة والدين في نظر جواد» ، كذلك «الفرق بين القيم والمبادئ عند صادق جواد وأثرها في فهم الأخلاق والعادات والتّقاليد»، و«كيف ينظر صادق جواد إلى الأمور الإجرائيّة في الأديان من خلال المبادئ والظرفية التأريخية»، إضافة إلى «فلسفة الأنسنة عند صادق جواد».
ويقيم النادي الثقافي محاضرة بعنوان «التداخل السوسيولساني بين شمال عمان وجنوبها» يقدمها الدكتور عامر الكثيري، كما يقيم النادي أيضا جلسة حوارية حول الآداب والفنون في رؤية عمان 2040 .
وإضافة إلى تلك الفعاليات يقيم جناح مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم جلسة استشارات للطلاب في التوجيه المهني. أما قاعة الفراهيدي فستشهد جلسة حوارية تفاعلية لتوعية طلبة المدارس حول قانون مساءلة الأحداث وأهم القضايا المتعلقة بهذه الفئة. في حين تشهد قاعة العوتبي إقامة محاضرة حول «الملكية الفكرية والمعارف التقليدية».
كما يقيم جناح محافظة جنوب الشرقية (ضيف الشرف) بقاعة أحمد بن ماجد جلسة حوارية بعنوان «تجارب من الإبداع والموهبة بمحافظة جنوب الشرقية» يشارك فيها نخبة من نخبة من المثقفين العُمانيين.

التعليقات مغلقة.