مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حالة طوارئ داخل فنادق شرم الشيخ لاستقبال السياح الاوكران. وخبراء السياحة انهيار الموسم السياحي الحالي جراء حرب اوكرانيا

20


كتب. .سامي نجاح.   

قد يهمك ايضاً:

“الزراعة” تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بمحافظة…

” الشباب والرياضة” تستقبل الوفود المشاركة في…


أكد العديد من أصحاب الفنادق والقري السياحية بشرم الشيخ والمهتمين بمجال السياحة أن الفنادق تعيش الآن حالة طوارئ نتيجة استقبال السياح الاوكران التي كانت انتهت فترة إقامتهم ومغادراتهم أثناء اندلاع الحرب على اوكرانيا وقد قامت الفنادق باستقبال السياح وتسكينهم مرة أخرى بالمجان علي نفقة وزارة السياحة.
من جانبهم أكدا المهتمين بالمجال السياحي من تخوفهم من أن تطول فترات اندلاع الحرب الاوكرانية الروسية ما ينعكس تماما على انهيار الموسم السياحي الحالي والقادم.
من جانبه أكد رجل الأعمال السياحي والمورد الرئيسي لفنادق شرم الشيخ والغردقة لمنتجات اللحوم. على سلامة. إن تداعيات هذه الحرب سوف تؤثر سلبيا على قطاع السياحة تأثير مباشرا وخاصة أن هاتان الدولتان هما المصدران للسياحة لسيناء والبحر الأحمر وبهذا سوف ينهار الموسم السياحي الحالي والقادم إلا لم تنتهي هذه الحرب في أسرع وقت.
كما أضاف رجل الأعمال واحد أصحاب الفنادق. نجيب العيسوى. .
إن انعكاس الحرب المشتعلة حاليا بين روسيا ةاوكرانيا علي التدفق السياحي لسيناء والبحر الأحمر سوف يؤثر قطعيا علي انهيار السياحة وخاصة هذا الموسم التي أصبحنا نعتمد عليه وخاصة السوق السياحي الروسي الأوكراني والتي تعتمد عليه شرم الشيخ
وأضاف. إن نسبة الإشغالات الفندقية سوف تنخفض بنسبة 80 في المائة وذالك أيضا لغلق المجال الجوي بين شرم الشيخ وروسيا ةاوكرانيا وبهذا سوف تعتمد شرم الشيخ والغردقة الي التوجه إلى أسواق سياحية أخرى وكذالك السياحة الداخلية التي أصبحت مصدرا أساسيا ومضمون لانتعاش الحركة السياحية رغم أنه سوق موسمي خلال الإجازات والأعياد وكذالك السوق العربي والخليجي

 

التعليقات مغلقة.