مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر : نؤيد إصدار ” رخصة مزاولة المهنة” للمعلمين

8

 

نرمين عطية:

 

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في مداخلة هاتفية في برنامج “المدرس ” المذاع على قناة الحدث اليوم الذي يقدمه الأستاذ  أسامة عز الدين يوم الجمعة من كل أسبوع .

أن السنوات الاخيرة شهدت  تجربة تطوير العملية التعليمية في مراحل التعليم من رياض الاطفال حتي الصف الرابع الابتدائي وكذلك تطوير مرحلة التعليم الثانوي بمراحلة الثلاثة مما تطلب تطوير المعلم حتي يحقق التطوير نتائجه المرجوة فالمعلم هو العمود الفقري للعملية التعليمية .

 

 

وهذا ما تهدف إليه  رخصة مزاولة المهنة  من خلال حث المعلم علي التدريب وتطوير مهاراته بصفة مستمرة بحيث يتم تجديد الرخصة كل فترة لأن النمو المعرفي متسارع ويتطلب معه مراكبه المعلم له .

قد يهمك ايضاً:

وأضافت وللأسف الشديد فهناك معلم ينظر للتدريس علي انها وظيفة روتينية مما يجعل وجود الرخصة لمزاولة المهنة دافع له بالارتقاء بالاداء

كما أن رخصة مزاولة مهنة التدريس لها أهمية كبرى في رفع جودة العملية التعليمية ووقف نشاط غير المتخصصين فقد أصبح التدريس مهنة من لا مهنة له ويمكن أن يمارسها أي انسان بدون دراسة .

 

 

وأضافت الحزاوي : يفضل أن يتم انشاء هيئة مستقلة تكون  مسؤولة عن تدريب المعلم وتنمية مهاراته ومنحه الرخصة وتجديدها .

واختتمت الحزاوي حديثها : إن فكرة الرخصة محتاجة إلى  التوعية بأهميتها للمعلم حتي لا تقابل بالرفض منه أو انها تصبح بالنسبة له كالعقاب فيقوم بأدائها دون استفادة كاملة .

ويجب ايضا ان تقوم الوزارة بعمل خطوات جادة نحو تحسين احوال المعلمين المادية والمعنوية ووضع ضوابط صارمة لحفظ هيبة المعلم داخل المدرسة بعد حوادث الاعتداءات عليه من الطلاب أو اولياء الامور.

التعليقات مغلقة.