مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان تحتفل بيوم الصناعة غداً .. وسط فُرص استثمارية واعدة في القطاع الصناعي

2

كتب – سمير عبد الشكور:

تحتفل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان، غداً “الأربعاء”، بيوم الصناعة الذي يصادف التاسع من فبراير من كل عام، تخليداً للذكرى السنوية لزيارة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه – لمنطقة الرسيل الصناعية في 9 فبراير 1991م.

وخلال الاحتفال، سيلتقي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، عبر الاتصال المرئي، الصناعيين وأصحاب المشروعات والمستثمرين لتبادل وجهات النظر في الفرص الاستثمارية الواعدة بالقطاع الصناعي، وإيجاد الحلول للتحديات والصعوبات التي يواجهها القطاع.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

وأوضحت الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات العُماني، أن مساهمة القطاع الصناعي خلال الأشهر الـ9 الأولى من عام 2021م بلغت ملياري ريال عُماني وبنسبة 8.5% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، في حين بلغ إجمالي الصادرات العُمانية خلال الأشهر الـ9 الأولى من عام 2021م حوالي 12 ملياراً و280 مليون ريال عُماني منها 7 مليارات و80 مليون ريال لصادرات النفط والغاز، و4 مليارات و180 مليون ريال للصادرات غير النفطية، فيما أسهم قطاع إعادة التصدير بمبلغ مليار و20 مليون ريال عُماني.

وكشفت الإحصاءات العُمانية أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع الصناعي خلال عام 2021م، بلغت ملياراً و480 مليون ريال عُماني مقارنة بمليار و420 مليون ريال عُماني خلال عام 2020م، وأوضحت أن عدد العُمانيين العاملين في القطاع الصناعي بلغ 33359 عُمانياً أي ما نسبته 12.64% من إجمالي القوى الوطنية العاملة بالقطاع الخاص والبالغ عددها 263913 عُمانياً.

وقد دشّنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُمانية، 72 فرصة استثمارية في القطاع الصناعي (50 في مايو من العام الماضي، و22 في يناير الماضي)، وستدشّن 28 فرصة استثمارية لاحقاً .. وتأتي هذه الفرص الاستثمارية ترجمةً لأهداف الاستراتيجية الصناعية 2040، وضمن مبادرات الوزارة لإيجاد فرص استثمارية لمختلف القطاعات، بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص، ويأتي الهدف من هذه الفرص لتوسيع وتنويع المنشآت الصناعية بمختلف محافظات السلطنة، التي بدورها ستسهم في رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج الإجمالي لعُمان.

التعليقات مغلقة.