مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إقبال كبير على جناح سلطنة عمان في معرض الكتاب بالقاهرة

كتب – المنشاوي الورداني:

شهد جناح سلطنة عُمان المشارك فى معرض القاهرة الدولي للكتاب إقبالا كبيرا من الزوار المصريين والعرب تأكيدا على نجاح عمان في الحركة الثقافية إقليميا وعربيا. وقد ضم الجناح العماني مجموعة من الإصدارات الحديثة والمتنوعة فى الإنتاج الأدبى والتاريخى لوزارت الثقافة والرياضة والشباب، والإعلام، والأوقاف والشئون الدينية .
وصرح أحمد التمتمي ممثل وزارة الإعلام أن المشاركة الثقافية في فعاليات الدورة الثالثة والخمسين للمعرض جاءت بكل قوة للتعريف بالثقافة العُمانية وإبراز الجوانب الحضارية المشرقة للسلطنة وإبراز الإنتاج الفكرى العُمانى وتسليط الضوء على الجوانب التراثية والأدبية والتاريخية .

قد يهمك ايضاً:

الصحة اللبنانية: 33 قتيلا و195 مصابا في غارات إسرائيلية على…

وزير خارجية الصين : القوة لا يمكن أن تحل مكان العدالة…

وكانت نخبة من المسئولين في سلطنة عُمان قد شاركت في افتتاح جناح سلطنة عمان في الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب منهم: سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، والمستشار بدر بن هلال البوسعيدي نائب المندوب الدائم والمكلّف بتسيير أعمال الملحقية الإعلامية بالقاهرة، وعدد من الشباب العُماني.

الجدير بالذكر أن وزارة التراث والثقافة قد منحت القطاع الثقافي والتراثي أهمية كبيرة من أجل إظهار الوجه الحضاري للسلطنة والتعريف به في الداخل والخارج وحيث أن الوسيلة الأنجح في تحقيق هذا الهدف هو بإقامة المعارض والمهرجانات، فقد أمّنت الدولة لوزراة التراث والثقافة الوسائل التي تحتاجها في تحقيق أهدافها بطريقة تجعل من البلاد صورة حضارية تشكل عامل جذب للمواطنين وللسياح الأجانب .

التعليقات مغلقة.