مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منتخب مصر يقلب الطاولة ويروض أسود الأطلس ويصعد للمربع الذهبى بأمم أفريقيا

1

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

فاز منتخب مصر على نظيره المغربي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد ضمن ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية على استاد أحمد أهيدجو في الكاميرون.

وضرب المنتخب المصري بذلك موعدا مع نظيره الكاميروني في نصف نهائي البطولة، بعدما فاز الأخير على جامبيا مساء السبت.

وتقدم المنتخب المغربي في البداية من خلال سفيان بوفال من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل محمد صلاح لمصر، ويصنع بنفسه هدف الفوز في الشوط الإضافي الأول لمحمود حسن “تريزيجيه”.

أحداث المباراة

بداية المباراة كانت مثيرة في أحداثها، بعدما عاد حكم اللقاء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، واحتسب ركلة جزاء لصالح منتخب المغرب بعد إعاقة أيمن أشرف لأشرف حكيمي.

استطاع سفيان بوفال أن يترجم ركلة الجزاء لهدف في الدقيقة السادسة من أحداث المباراة بعدما سجلها بشكل مميز ولم يتجه لها محمد أبو جبل.

عقب تقدم المغرب عاد لاعبوه إلى الدفاع في الخطوط الخلفية، في حين كانت الفرص كلها من خلال الفراعنة.

وحاول أيمن أشرف تصحيح الخطأ الذي ارتكبه بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس ياسين بونو كان في الموعد وتصدى لها بشكل رائع.

قبل أن تأتي تسديدة أخرى كانت هذه المرة عن طريق مصطفى محمد لكنها أتت بعيدة عن المرمى، وبعد عدة دقائق تسديدة ثالثة من خلال أحمد فتوح عاد بونو وتألق في التصدي لها.

قد يهمك ايضاً:

الإسماعيلي يصل إلى الجونة

انتحار مدرس ثانوى في ظروف غامضة بقرية شبراطو مركز بسيون

واستمر الشوط الأول وسط محاولات من جانب المنتخب المصري، وتراجع عن طريق المغرب في الخطوط الخلفية.

وجاء الشوط الثاني بمشاركة محمود حسن “تريزيجيه”، بدلا من أحمد حجازي الذي تعرض للإصابة في نهاية أحداث الشوط الأول.

أدى التبديل إلى تعديل في شكل الفريق حيث تراجع أيمن أشرف ليكون قلب دفاع، مع تواجد محمود تريزيجيه في مركز الجناج.

وتعادل المنتخب المصري في الدقيقة 53 عن طريق محمد صلاح، بعد هجمة بدأت من ركنية في الجانب الأيسر لعبها عمر مرموش على رأس محمد عبد المنعم لكن بونو تصدى للكرة فيما نجح قائد الفراعنة من خلال المتابعة أن يهز الشباك.

وشهد اللقاء لحظة غضب بين مصطفى محمد وأشرف حكيمي وهو ما دفع حكم المباراة لإشهار البطاقة الصفراء في وجه كل منهما.

وشارك أحمد سيد “زيزو” في المباراة بدلا من عمر مرموش، في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

واستمر اللقاء وسط محاولات من مصر، واعتماد دائم للمغرب على الكرات الثابتة، حتى أتت الدقيقة 81 من عمر المباراة برأسية خطيرة أبدع أبو جبل في التصدي لها لترتطم في العارضة ثم تبتعد عن مناطق الخطورة.

واشتكى أبو جبل في إصابة عضلية بعد اللعبة، واحتاج لتدخل الجهاز الطبي عدة مرات، ثم رفض الخروج قبل دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وبدأ الشوط الوقت الإضافي بتبديل لمنتخب مصر بمشاركة محمود علاء بدلًا من أيمن أشرف، وعقب عدة دقائق اضطر الجهاز الفني لإشراك محمد صبحي بدلًا من أبو جبل في الدقيقة 96.

وسجل المنتخب المصري هدف الفوز في الدقيقة 100 من أحداث المباراة، بعدما انطلق محمد صلاح من الجانب الأيمن ولعب عرضية أرضية استقبلها تريزيجيه بسديدة في الشباك.

واستمر اللقاء دون خطورة من المنتخب المغربي، وفي الدقيقة 111 من عمر المباراة شارك رمضان صبحي بدلًا من مصطفى محمد، ثم جاء تبديل أخير في الوقت الضائع بمشاركة مروان حمدي بدلًا من محمد صلاح.

التعليقات مغلقة.