مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” الحزاوي ” توضح أهم شكاوى الطلاب وأولياء الأمور في أول أيام امتحان الصف الثاني الثانوي

 

نرمين عطية:

 

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات اليوم لطلاب الصف الثاني الثانوي، إذ شهد اليوم الأحد، أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لهم، بانطلاق 3 امتحانات مادة اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية، ومادة تطبيقات الرياضيات لشعبة علمي، ومادة الجغرافيا لشعبة أدبي.

 

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أنه نظرًا إلى أن الامتحانات لم تكن موحدة على مستوى الجمهورية فقد اختلف أولياء الأمورعند تحديد صعوبة الامتحانات، فهناك من وصف الامتحانات أنها متوسطة، وهناك من وصفها بأنها صعبة في بعض الأجزاء .

 

قد يهمك ايضاً:

الفلاحين يعودوا الى المحله بنقطة بعد تعادل مثير أمام انبي

وزير الرياضة يشيد بتأهل للاعبة “ميار شريف” إلى…

بين الاقسام 1

وأشارت إلى أنها تلقت شكاوي من بعض أولياء الأمور برفض مدارس أبنائهم كتابة ملاحظات على الكتب الالكترونية بالرغم من تصريح وزارة التربية والتعليم سابقًا بأن ذلك مسموح، وكذلك هناك بعض أولياء الأمور اشتكوا بأن مدارسهم أعطوا ورقة المفاهيم فقط لطلاب المنازل، مضيفًة: “هناك من اشتكى أيضًا من أنه يوم طويل على الطالب أن يكون لديه امتحانات من الصبح حتى الساعة ٣ عصرا”.

 

 

واختتمت الحزاوي بالتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وضرورة ارتداء الكمامة واستخدام الكحول، وعدم مشاركة الأدوات مع الزملاء والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

 

 

يشار إلى إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بالعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، ورقيا، بنظام الكتاب المفتوح، في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشددة حرصًا على صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحانات.