مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موعد مباراة مصر والسودان في أمم إفريقيا |الوفد سبورت|بث مباشر مباراة مصر والسودان|يلا شوت..بين ماكس 1

كتب : اسماعيل بشير

جدد منتخب مصر آماله في التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب على منتخب غينيا بيساو 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما السبت الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة المقامة حاليًا في الكاميرون.

ويدين المنتخب المصري بالفضل في هذا الفوز للاعبه محمد صلاح الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69.

موعد مباراة منتخب مصر والسودان في أمم إفريقيا 2021

​ويلتقي المنتخب المصري في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات مع منتخب السودان.

تقام مباراة مصر والسودان فى التاسعة مساء الأربعاء 19 يناير الجاري بإستاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندى.

ويلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا في نفس اليوم بنفس التوقيت.

وحصد المنتخب المصري أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، ليحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب النيجيري، فيما توقف رصيد منتخب غينيا بيساو عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام السودان.

 

للدخول إلى صفحة البث المباشر لمشاهدة المباراة <<اضغط هنا>>

 

وكان المنتخب المصري خسر في الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع نظيره السوداني سلبيا في الجولة الأولى.

مواعيد مباريات دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا

18 يناير 2022

زيمبابوى × غينيا – الساعة 6 مساءًً
مالاوى × السنغال – الساعة 6 مساءًً
المغرب × الجابون – الساعة 9 مساءًً
غانا × جزر القمر – الساعة 9 مساءًً

19 يناير 2022

مصر × السودان – الساعة 9 مساءًً
غينيا بيساو × نيجيريا – الساعة 9 مساءًً

20 يناير 2022

قد يهمك ايضاً:

الفلاحين يعودوا الى المحله بنقطة بعد تعادل مثير أمام انبي

وزير الرياضة يشيد بتأهل للاعبة “ميار شريف” إلى…

بين الاقسام 1

سيراليون × غينيا الاستوائية – الساعة 6 مساءًً

الجزائر × كوت ديفوار – الساعة 6 مساءًً
جامبيا × تونس – الساعة 9 مساءًً
مالى × موريتانيا – الساعة 9 مساءًً

سيناريوهات تأهل مصر إلى دور الـ 16 في أمم إفريقيا

وتنص لائحة بطولة كأس الأمم الإفريقية على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول.

ترتيب مجموعة مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية

 

للدخول إلى صفحة البث المباشر لمشاهدة المباراة <<اضغط هنا>>

 

يتربع منتخب نيجيريا على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد فوزه على مصر والسودان في أول جولتين، ويليه المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ثم غينيا بيساو والسودان بنقطة لكل منهما.

وخسر المنتخب المصري في الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع نظيره السوداني سلبيا في الجولة الأولى.

الفوز لضمان التأهل

ويكفي منتخب مصر تحقيق الفوز على السودان لحجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا دون النظر إلى نتيجة مباراة غينيا بيساو أمام نيجيريا، حيث سيصبح رصيد مصر وقتها ست نقاط ليضمن العبور إلى دور الـ16.

التعادل أيضًا يمنح «الفراعنة» التأهل

ومن الممكن أن يتأهل منتخب مصر إذا تعادل مع السودان، حيث سيرتفع رصيده إلى أربع نقاط، وهو ما سيجعله متساويا في النقاط مع منتخب غينيا بيساو حال فوزه على نيجيريا.

وسيكون اللجوء إلى قاعدة المواجهات المباشرة لترجيح كفة «الفراعنة» للتأهل إلى دور الـ16 في أمم إفريقيا.

الخسارة تفقد مصر فرصة التأهل كوصيف

سيفقد منتخب مصر فرصة التأهل رسميًا إلى دور الـ 16 كوصيف حال الخسارة أمام السودان، حيث سيرتفع رصيد منتخب السودان إلى أربع نقاط متفوقًا على مصر بفارق نقطة.

وتنحصر بطاقة التأهل بين السودان وغينيا بيساو إذا تمكن الأخير من الفوز على نيجيريا.

أفضل مركز ثالث في أمم إفريقيا

وحال الخسارة، سيكون اتجاه بوصلة «الفراعنة» نحو الحصول على أفضل مركز ثالث في دور المجموعات، بعدما يتجمد رصيد منتخب مصر عند ثلاث نقاط، لينتظر ما ستسفر عنه نتائج الجولات الأخيرة من أجل أن يكون واحدًا من بين أربعة منتخبات من أصل ستة يتواجدون في المرتبة الثالثة في المجموعات إلى دور الـ16.

الخروج من أمم إفريقيا

وينتظر منتخب مصر سيناريو كارثيا حال الخسارة من السودان مع فوز غينيا بيساو على نيجيريا، حيث سيتجمد رصيد الفراعنة عند 3 نقاط ويودع البطولة باحتلال المركز الرابع.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرتفع فيه رصيد غينيا والسودان إلى 4 نقاط ويتأهل فريق منهما برفقة نيجيريا مباشرة إلى دور الـ16 وينتظر الفريق الثالث فرصة التأهل كأفضل ثوالث.

منافس منتخب مصر في دور الـ 16 بأمم إفريقيا

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة من العيار الثقيل، وأشعل المنافسة في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب الجزائر، الأحد، في الجولة الثانية للمجموعة، إلا أن هزيمة الجزائر اليوم أمام غينيا الاستوائية منحت منتخب مصر قبلة الحياة في بطولة أمم إفريقيا، حيث ارتفع رصيد منتخب غينيا الاستوائية إلى 3 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة، بفارق نقطة خلف منتخب كوت ديفوار (المتصدر)، الذي تعادل 2 / 2 مع منتخب سيراليون، صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين في وقت سابق اليوم بنفس الجولة، فيما توقف رصيد المنتخب الجزائري (حامل اللقب) عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.