مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أولياء أمور مصر : رصدنا شكاوى من امتحان المهارات وتكنولوجيا المعلومات للصف الرابع الابتدائي

نرمين عطية:

 

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، شكاوي من بعض أولياء الأمور أثناء سير امتحانات منتصف العام للصف الرابع الابتدائي حول مستوى امتحان مادة المهارات المهنية ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT ، وجاءت الشكاوي على حسب قولهم بعدم اهتمام المدارس بشرحها وإعطاء تدريبات للتطبيق واقتصر الأمر على إعطاء شيت للطلاب للمذاكرة قبل الامتحان فقط.

 

وأوضت الحزاوي، أن بعض الشكاوي دارت حول عدم تواجد معلمين لهذه المواد في المدرسة، وبالتالي أصبحت عبئًا عليهم في وسط المناهج الثقيلة والمكدسة، وطالب أولياء الأمور بجعل مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مادة ليست أساسية.

 

 

 

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

واشارت إلى أنه بالرغم من أن إضافة مادة المهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يهدف إلى اكساب الطالب مهارات ومعارف وتدريب على طريقة التفكير الناقد وخلق جيل واع، إلا أنه للأسف المدارس لم تهتم بهم، وأصبحت عبئًا على ولي الأمر.

 

وناشدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم بضرورة متابعة المدارس للوقوف على جدية شرح هذه المواد المستحدثة حتى تؤتي ثمارها المرجوة، وحتى لا تتحول إلى عبء على ولي الأمر.

 

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت إضافة مواد جديدة على مقررات الصف الرابع الابتدائي تطبق لأول مرة مع انطلاق العام الدراسى الحالي، حيث أضافت الوزارة مواد “المهارات المهنية ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية البدنية والصحية والتربية الفنية والتربية الموسيقية وأنشطة التوكاتسو، التى يشترط حضور الطالب 80% من الحصص المخصصة لها.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تدرس كمادة أساسية إجبارية لجميع الطلاب ضمن منظومة التعليم الجديد، وأن الغرض من إدخال مواد جديدة هو تغيير مفهوم التعليم وتسييره نحو التعلم واكتساب المهارات والمعارف والتدريب على طريقة التفكير.