مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محمد صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي على جائزة “ذا بيست” الليلة

كتب : اسماعيل بشير

ينافس محمد صلاح نجم الكرة المصرية، ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، الثنائي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، على جائزة “ذا بيست” التى يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

ويقام حفل جوائز الأفضل فى العالم اليوم، الاثنين، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في مدينة زيورخ السويسرية، تماشيًا مع إجراءات الصحة العامة.

التصويت لجائزة ذا بيست، يشمل أصوات الجماهير، وكل من قائدي ومدربي المنتخبات، إلى جانب أكثر من 300 صحفي وإعلامي بمختلف أنحاء العالم، حيث يحصل اللاعب على 5 نقاط حال تم اختياره في المرتبة الأولى، و3 نقاط في المرتبة الثانية، ونقطة واحدة بالمرتبة الثالثة.

قد يهمك ايضاً:

مواجهات مصر فى بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد رجال

بين الاقسام 1

وتكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، بالإضافة لـ25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين، علما بأن التصويت قد انتهى يوم 10 ديسمبر الماضي، وتم الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين الثلاثة على كل الجوائز.

محمد صلاح ينافس على الجائزة بعدما أصبح فى القائمة النهائية ضمن الثلاثي المتواجد في القائمة النهائية، متخطيا عددا كبيرا من نجوم اللعبة فى العالم، على غرار الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم البرازيلي نيمار داسيلفا والنجمين الفرنسيين كريم بنزيما وكيليان مبابي والبلجيكي كيفن دي بروين وغيرهم.

وتعد هذه المرة الثانية التى يترشح فيها محمد صلاح للقائمة النهائية، بعدما حل ثالثًا في عام 2018 خلف الكرواتي لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

هذه المرة يريد محمد صلاح معانقة الذهب، الذي لم يتمكن من الحصول عليه في 2018، واكتفى بجائزة أفضل هدف فى العام بذلك الوقت “بوشكاش” عن رائعته في مرمى إيفرتون.

وتعد جائزة أفضل لاعب في العالم، هي الأكبر، مقارنة بـ جائزة أفضل مدرب وأفضل حارس مرمى وجائزة بوشكاش لأفضل هدف وغيرها من الجوائز.