مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

فوز العداءة المصرية بالمركز الأول عالميا فى مسابقة مارثون الدولي بالأقصر

كتبت_آمنة عبد الباري

انطلقت وسط معابد الفراعنة، غرب مدينة الأقصر، صباح اليوم الجمعة، سباقات ماراثون مصر الدولي في نسخته الـ 29، وذلك بمشاركة عدائين من 32 دولة، وقد شهد الماراثون كل من محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، والعميد علاء عبد الجابر رئيس مركز القرنة، واحمد عبد الخالق مدير ادارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وصلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، واللواء جاسر رياض منظم الحدث، ومحسن عبد المعبود المدير التنفيذي للماراثون.

وأعلنت إدارة الماراثون نتائج السباق،وهي كالتالي :_ سباق 42 كم رجال، جاء في المركز الأول محمد فايز، العداء الأردني،بالمركز الأول،ومحمود عوض العداء المصري في المركز الثاني، فيما احتل إيليا يوكوشاب العداء الروسي، ، المركز الثالث،بينما احتلت “ميلين الدين” العداءة الأمريكيةالمركز الأول عالميا فى سباق 42 كم سيدات، تليتهاجودي هامبتون، العداءة الأيرلندية في المركز الثاني، وجاءت فيرنيكا بديلا،

العداءة الأمريكية في المركز الثالث.

واحتل رأفت الزبون،العداء الأردني المركز الأول في سباق 22 كم رجال،تليه عبد الحافظ العوايدة،مواطنه الأردني في المركز الثاني، ثم الأردني حمزة العشوش، في المركز الثالث،بينما احتلت منال أحمد،
العداءة المصرية،المركز الأول في سباق 22 كم سيدات، تلتها العداءة الأردنية ناهد خالد البوّات، في المركز الثاني، وجاءت البريطانية كلير شارلتون في المركز الثالث.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف حقيقة العينة…

التشكيل المتوقع لمباراة الكاميرون وجز القمر اليوم الإثنين…

بين الاقسام 1

وفي سباق 12 كم رجال، جاء العداء الأردني، سعد سلامة، في المركز الأول، ثم مواطنه الأردني أحمد محيسن، في المركز الثاني، ثم الأردني مهدي فريوان، في المركز الثالث،بينما نجحت في سباق 12 كم سيدات، العداءة الأردنية صبرية المرادات،بالمركز الأول، تلتها البريطانية صوفيا كركبي، ي المركز الثاني، ثم المصرية إيمان يوسف في المركز الثالث.

وفي سباق 5 كم رجال، حمزة خالد من مصر في المركز الأول، ثم محمود أحمد من مصر في المركز الثاني، وجاء الروسي يورشنكو إيليا، في المركز الثالث.
وفي سباق 5 كم سيدات، جاءت الأمريكية آنا أوستن، في المركز الأول، ثم المصرية آية طعيمة في المركز الثاني، ثم مواطنتها المصرية فيروز يوسف في المركز الثالث.
جدير بالذكر أن ماراثون مصر الدولى الفرعونى يقام بمحافظة الأقصر تحت رعاية وإشراف إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة والآثار، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، ومحافظه الأقصر.

ومن جانبهم، عبر المشاركون عن سعادتهم البالغة بماراثون مصر الدولى الفرعونى ومرورهم خلال السباق بأبرز المعالم الأثرية التي تتميز بها محافظة الأقصر، وحسن تنظيم كافة الفعاليات وإقامة الماراثون الرياضى فى أجواء رائعة.

بين الاقسام 2