مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

المنتخب يختتم اليوم استعداداته لمباراة غينيا بيساو وتحديد بديل أكرم توفيق

كتب : اسماعيل بشير

يختتم اليوم المنتخب الوطني استعداداته لمواجهة نظيره غينيا بيساو في اللقاء المحدد له التاسعة مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية لمرحلة دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون، حتى السادس من فبراير المقبل، حيث يحتل الفراعنة المركز الأخير بالمجموعة الرابعة خلف منتخب نيجيريا المتصدر برصيد ثلاث نقاط ومنتخبي غينيا بيساو والسودان صاحبي المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منتخب.

مفاضلة بين 4 لاعبين لتعويض غياب أكرم توفيق 

ويفاضل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، بين أربعة لاعبين لتعويض غياب أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن الذي تأكدت إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

حيث يفاضل كيروش بين الرباعي عمر كمال عبدالواحد ومحمد عبدالمنعم وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور، للعب بمركز الظهير الأيمن، وتتقلص فرص «عبدالمنعم»، في اللعب بهذا المركز بعد أن شارك بديلاً عقب إصابة أكرم توفيق، في لقاء نيجيريا بالجولة الأولى ولم يظهر بشكل قوي بسبب افتقاده الخبرات الدولية، وهو ما يرجّح الاعتماد على واحد من الثلاثي «زيزو» أو عمر كمال أو إمام عاشور، والأقرب أن يكون عمر كمال.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

14988713291639250408

السولية يشارك في التشكيل الأساسي

في نفس السياق، استقر الجهاز الفني للمنتخب على الدفع باللاعب عمرو السولية لخط وسط المنتخب أمام غينيا بيساو، بعد غيابه عن اللقاء الأول ضد نيجيريا بسبب عدم اكتمال الجاهزية البدنية للاعب عقب عودته من الإصابة مؤخراً، وظهور اللاعب بشكل قوي في التدريبات الأخيرة منح الطمأنينة للجهاز الفني للاعتماد على اللاعب بشكل أساسي ضد غينيا بيساو.

ووفقاً للمصدر ستكون مشاركة السولية على حساب محمد النني، الذي تحفظ «كيروش» على أدائه خلال مباراة نيجيريا، فيما تأكد غياب أحمد فتوح الظهير الأيسر بسبب إصابته بشد في عضلات الساق، خلال مواجهة نيجيريا، ومن المنتظر أن يشارك أيمن أشرف بمركز الظهير الأيسر خلال لقاء الغد، ضد غينيا بيساو لتعويض غياب أحمد أبوالفتوح.

بين الاقسام 2