مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

هل تم تعليق الدراسة في الرياض 1443؟

تعليق الدراسة في الرياض

بعد مبالغة حالات السحجة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، ونشر وترويج عدد محدود من المدارس تعليق التعليم بالمدرسة حضوريًا. كثرت الاستفسارات عن حالات تعليق التعليم بالمدرسة في الرياض عاصمة السعودية. في حين شددت جمعية الصحة العامة “وقاية” أنه لا ينهي تعليق التعليم بالمدرسة في المدرسة التي ظهرت بها حالات الرض بفيروس Covid 19 إلا بالتنسيق بين إدارات التعليم ومديريات الشؤون الصحية بالمكان. مثلما ذكرت المصلحة في دليل آلية التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة الإيجابية في المدارس في النسخة الثانية للدليل لشهر ديسمبر الماضي، أنه في حال رصد وضعية ثانوية للحالة المخالطة في الأنواع أضخم من 12 سنة (محصنين بجرعتين) وقد كانت الوضعية المرصودة تنتمي لفصل غير مشابه ومخالط مخالطة وثيقة (أدنى من 3 فصول)، ينهي تعليق العمل في الفصول التي رصدت فيها الحالات لوقت 2-5 أيام. أما في حال كانت الوضعية المرصودة تنتمي لفصل متفاوت ومخالط مخالطة وثيقة (3 فصول أو أكثر). ينهي تعليق الجهد في المدرسة لفترة 2-5 أيام، ويتم رصد المخالطين وعزلهم لوقت عشرة أيام.

قد يهمك ايضاً:

الصحة: تسجيل 1651 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 28…

بالصور..فوز فرق شباب كفر الشيخ بمباريات الدوري الرياضي…

بين الاقسام 1

تعليق الدراسة في الرياض ، في إطار ضمان السلامة لكل العاملين في مؤسسات التعليم وفي مختلف المراحل الدراسية. فقد أعلنت هيئة الصحة العامة “وقاية” عن بعض الحالات التي تستوجب تعليق الدوام في المدارس. وسنتعرف خلال مقالنا على تفاصيل تعليق الدراسة في الرياض.

العام الدراسي 1443 في السعودية

أعلنت  وزارة التعليم السعودية عن مجموعة من القرارات المرتبطة بالعام الدراسي الجيد 1443، حيث تهدف الوزارة من تلك القرارات لإعادة التعليم الوجاهي في كافة المدارس والجامعات بالمملكة العربية السعودية. كما قررت الوزارة زيادة عدد الفصول ليصبح هناك ثلاثة فصول خلال العام الدراسي الواحد بعد أن كانت السنة الدراسية تتضمن فصلين دراسيين. الجدير بالذكر أن التعليم كان عن بعد لفترة طويلة بسبب انتشار جائحة كورونا.

بين الاقسام 2