مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

يشار تعرض حصاد العام البرلماني الأول في ملتقى ثقافي بأشمون

كتب – حمدي عبد الرحمن :

نظمت النائبة حنان يشار عضو مجلس النواب فعاليات الملتقى الثقافي الأول لها بأشمون وذلك بحضور عدد كبير من أهالي أشمون الكرام، تناول الملتقى عدة فقرات بدأت بالسلام الوطني تلاها بعض آيات من الذكر الحكيم

كلمة النائبة حنان يشار عضو مجلس النواب خلال فعاليات الملتقى الثقافي الأول لها بأشمون

 

ثم تلاها استعراض حصاد العام الأول بالبرلمان حيث أقر مجلس النواب مجموعة من التشريعات المهمة والحيوية على الأصعدة كافة، واضعاً نصب عينيه مصلحة المواطن المصري في المقام الأول،

وأقر مجلس النواب خلال عام 2021 عدد 178 قانونًا قُدمت من الحكومة، بإجمالي عدد مواد بلغ 2066 مادة، كانت أغلبها في مجال النهوض بالإقتصاد المصري والحماية الإجتماعية والرعاية الصحية والنهوض بالشباب ودعم المرأة والحفاظ على أمن الوطن ومقدراته.

جانب من الحضور لفعاليات الملتقى الثقافي الأول للنائبة حنان يشار بأشمون

 

وتناولت يشار أبرز القوانين التي تم إتخاذها وهي
تعديل قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.
وقانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتعديلات قانون العقوبات والتي تضمنت «تشديد عقوبات بعض الجرائم مثل ختان الإناث، التنمر، جرائم الجلسات».
وقانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة وقانون بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.
وقانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية وقانون إنشاء صندوق الوقف الخيري وقانون الصكوك السيادية تعديل القانون رقم 106 لسنة 1973 بشأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن.
-بالإضافة إلى قانون الموارد المائية والري وقانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وتعديل قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010.
وقانون إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية وقانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.
و قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية.

قد يهمك ايضاً:

هيثم الهلالي يطرح كليب أغنيته الجديدة “أنا…

بين الاقسام 1

بالإضافة إلى تعديل قانون الجامعات الخاصة والأهلية وتعديل قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس والقانون الصادر به رقم 11 لسنة 2018.
وتعديلات قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وقانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996 وقانون أيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة ومجموعة من القوانين الخاصة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع الشركات العالمية للبحث عن البترول وإستغلاله في العديد من المناطق على مستوى الجمهورية.

ثم تم تقديم فقرة الإنشاد الديني وتلاها كلمة النائبة حنان يشار التي وجهت خلالها خالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الأول للبرلمان

ثم أعربت عن بالغ سعادتها بالإنتماء لأسرة حزب مستقبل وطن مؤكدة على دعم الحزب الدائم في السعي لتلبية إحتياجات المواطنين

كما أستعرضت يشار الإنجازات التي ساهمت في تحقيقها للمواطنين من تشغيل وتوظيف ومساهمة في المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للمرأه المعيلة والشباب

بالإضافة إلى إدراج عزب أشمون لعملية التطوير وتحويل جنينه جنه العصافير إلى سوق تجاري والمساهمة في مبادره حياة كريمة من خلال عرض مطالب المواطنين على الجهات التنفيذية، كذلك القيام بجولات ميدانية بقرى أشمون للوقوف على احتياجاتهم عن قرب.

جانب من الحضور لفعاليات الملتقى الثقافي الأول للنائبة حنان يشار بأشمون

 

وفي السياق ذاته وجهت يشار خالص الشكر والعرفان الشركاء النجاح في تلك المنظومة التي تعمل من أجل خدمة أهالينا الكرام وعلى رأسهم معالي المحافظ اللواء إبراهيم أبو الليمون محافظ المنوفية والسيد الأستاذ الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والاستاذ سامي سرور رئيس مجلس ومدينه أشمون والدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية، والدكتور محمود قورة عميد كلية الطب جامعة المنوفية والدكتور هشام عبدالدايم عميد معهد الكبد والسادة مديري الإدارة التعليمية والشئون الإجتماعية ومديري مستشفيات أشمون ومستشفى الجامعة ومعهد الكبد القومي بشبين الكوم.
وفي الختام وجهت يشار خالص الشكر والتقدير لكل السادة الحضور معربة عن تطلعها لعقد هذا الملتقى بشكل منتظم من أجل الوقوف على مطالب المواطنين،

واكدت يشار سعيها الدائم والمستمر في تحقيق تطلعات أهالي أشمون ثم فتحت سيادتها باب المناقشة لاستعراض المطالب وبحث طرق حلها. 

بين الاقسام 2