مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طرح شركة «غزل المحلة لكرة القدم» في البورصة بقيمة 98 مليون جنيه

9

كتب : اسماعيل بشير

أوشكت شركة «برايم كابيتال» على الانتهاء من تنفيذ الاكتتاب الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم، بقيمة 37 مليون جنيه على الأقل، ومن المقرر الانتهاء منه نهاية الأسبوع الجاري.

ويجري حاليا الانتهاء من إعداد نشرة الاكتتاب العام، تمهيدا لطرح حصة من الشركة في البورصة المصرية، خلال الفترة القليلة المقبلة.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وتعتزم شركة غزل المحلة لكرة القدم طرح حصة تتجاوز أكثر من 60% من رأسمالها، المقرر أن يكون 200 مليون جنيه في البورصة، من خلال جمع ما يقرب من 135 مليون جنيه.

17317739731640016429

وصول رأس مال شركة غزل المحلة إلى 200 مليون جنيه

ومن المقرر أن يصل رأس مال شركة غزل المحلة لكرة القدم إلى 200 مليون جنيه، منها 65 مليونا تمثل قيمة الحصة العينية لمساهمة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وهي حقوق انتفاع بالاستاد، و3 ملاعب، والاسم التجارى لمدة 20 عامًا، بينما باقي القيمة البالغة 135 مليونا تمثل حصيلة الطرح في البورصة، منها 37 مليونا عبر اكتتاب خاص، بالإضافة إلى 98 «اكتتاب عام».

وبذلك تكون شركة غزل المحلة لكرة القدم قد مهدت الطريق لشركات كرة القدم لإدراج أسهمها في البورصة المصرية، كأول فريق كرة قدم في الشرق الأوسط يدرج أسهمه في البورصة، بعد أن كان لها السبق في كونها أول شركة مساهمة مصرية لنشاط كرة القدم، أسست في يناير 2021 تماشيًا مع قانون الرياضة الجديد

التعليقات مغلقة.