مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

رابطه الأندية الأوروبية تعلن عن قلقها من كأس أمم افريقيا

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

حذرت رابطة الأندية الأوروبية من إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث أعربت عن قلقها بشأن صحة اللاعبين في ظل تفشي متحور أوميكرون، أحد سلالات فيروس كورونا، الذي ظهر مؤخرا في جنوب أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير و6 فبراير 2022، ويُنتظر أن تشهد البطولة مشاركة عدة لاعبين ينشطون في الدوريات الأوروبية.

وعقدت رابطة الأندية الأوروبية، التي يرأسها ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، اجتماعا في العاصمة الفرنسية لمناقشة عدة ملفات من بينها التوقفات الدولية المرتقبة.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وأصدرت الرابطة بيانا عبرت فيه عن قلقها العميق بشأن “سلامة اللاعبين ورفاهيتهم قبل كأس أمم أفريقيا والتوقفات الدولية المقبلة في أوائل عام 2022، لا سيما في ظل تدهور حالة الصحة العامة والتحديات الشديدة التي واجهتها خلال النوافذ الدولية الأخيرة”.

وأضافت الرابطة في بيانها: “وافقت الرابطة على فتح قنوات اتصال عاجلة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لضمان اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية اللاعبين ومصالح الأندية إذا استمر الوضع الصحي في التدهور بطريقة تنذر بالخطر”.

وأتم بيان الرابطة، التي تمثل 240 ناديا في القارة العجوز، أنها تتخذ القرارات بشكل جماعي وموحد، لتلبية مطالب الأندية الأوروبية في جميع القرارات المتعلقة بتقويم المباريات الدولية.

وكان ظهور متحور أوميكرون تسبب في حالات إغلاق جديدة بعدة دول، بجانب تأثيره السلبي على الاقتصاد في مختلف دول العالم.

التعليقات مغلقة.