مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

 الاحتفال باليوم العالمي للطفل بنادي سينما أوبرا الاسكندرية

3

كتب حمدى شهاب:

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر مساء اليوم الأربعاء حفل “نادي سينما أوبرا الاسكندرية” وذلك بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز.. تم عرض أفلام يمين.. يسار.. من جوه.. فردة شمال وهي أفلام تحمل رسائل انسانية فى إشارة لفكرة التكافلية والتكاملية المبنية على العطاء والفطرة الإنسانية السليمة فى داخل الطفل للمساعدة والإحساس المتبادل بالآخر
وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة فنية ادارها الناقد السينمائي أحمد النبوي بحضور كل من الدكتورة شيرين الجلاب مدرس علوم المسرح كلية التربية للطفولة المبكرة.. الكاتبة منى لملوم كاتبة أدب الطفل وباحثة
دكتوراة في الدراسات النفسية للأطفال.. والمخرجة رشا مجدي عثمان مخرجة الرسوم المتحركة ودار النقاش حول أهمية دور الفن في تطوير الإبداع لدي الطفل من خلال المسرح والسينما حيث يعتبر الطفل اللّبنة الأولى في بناء المجتمعات واشادوا بدور الدولة المتميز في دعم وتنمية القدرات الإبداعية لدي أطفال المجتمع.
كما تحدثوا عن دور الأسرة في متابعة الأطفال والعناية بهم، وتنويع الخبرات التعليمية التي يكتسبونها في سن مبكرة، مثل: القراءة، وممارسة أشكال الفنون المختلفة، والتشجيع، ومنح الثقة، والتدريب على اتخاذ القرار، والتنظيم، والتقبل، والجو الانفعالي الإيجابي، ممايساهم في دعم ثقة الطفل بالآخرين، وشعوره بالقدرة على الإبداع.

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

يشار الى أنه تم ادراج نادى سينما اوبرا الاسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الاوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى ٢٠١٨..٢٠١٩ بتوجيهات من أ.د.ايناس عبد الدايم وزير الثقافة بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية. .وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع.

التعليقات مغلقة.