مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

محافظ الإسكندرية يتفقد الكورنيش لوضع حواجز خراسانية ورملية لمنع خروج المياه

كتب _ يوسف سلامة

قام اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية ، جولة تفقدية اليوم الأربعاء، لمتابعة تمركزات سيارات تصريف المياه بطريق الكورنيش، والتأكد من سيولة الحركة المرورية، بعد ارتفاع أمواج البحر إلى ٥ أمتار ووصول سرعة الرياح إلى ٦٥ كيلو متر في الساعة، بحضور اللواء محمود  نافع رئيس شركة الصرف الصحي، والجهات المعنية.

وقال الشريف إنه نظراً لارتفاع أمواج البحر التي وصلت إلى 5 أمتار، تم خروج المياه والرمل على الكورنيش، مؤكداً أنه بالتنسيق مع حماية الشواطئ تم وضع حواجز خراسانية ورملية لمنع خروج المياه، بالإضافة إلى انتشار جميع سيارات الصرف الصحي على الكورنيش للتعامل الفوري لتصريف أي مياه.

قد يهمك ايضاً:

طارق سليمان سليم مرشح نقيباً للزراعيين يكشف لمصر البلد…

ضبط هيروين وشابو بعشرة ملايين جنية بالاسماعيلية

بين الاقسام 1

وعن تواجد اللوادر أثناء أعمال تصريف المياه، أوضح المحافظ أن اللوادر تستخدم في تصريف الرمل المتواجد على الكورنيش نتيجة لخروجه مع الأمواج العالية.

وطمأن المحافظ المواطنين أنه تم رفع حالة التأهب بجميع الجهات المختصة بشركة الصرف الصحي والأجهزة المعنية وفقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مشيراً إلى أن الاسعتدات  بدأت منذ يومان.

ومن جانبه، أوضح اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، أن سيارات الصرف الصحي منتشرة على مستوى الأحياء، مشيراً إلى أنه هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة مع ارتفاع أمواج البحر الأمر الذي أدى إلى خروج مياه الأمواج في عدد من المناطق.

وأضاف أن هناك تعاون كامل مع جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأحياء وشركة نهضة مصر لتصريف تجمعات المياه.

بين الاقسام 2