مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

“غرفة الإسكندرية” تناقش الإجراءات التنفيذية الخاصة بالإقرار الضريبي الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية

كتب – حمدى شهاب:

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ، برئاسة السيد الأستاذ أحمد الوكيل، ندوة عن “الإجراءات التنفيذية الخاصة بالإقرار الضريبي الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية”، وذلك بحضور الأستاذ محمد حفني عضو مجلس الإدارة بغرفة الإسكندرية، والدكتور رجب محمد محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، والدكتور ثروت عبد الباقي رئيس قطاع المعلومات بمصلحة الضرائب، والأستاذ محمد صلاح رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، والأستاذ حسام الخولي نائب مدير الجهاز، والأستاذ أحمد سلامة ممثل الجهاز بالغرفة التجارية.

في بداية اللقاء قدم حسام الخولي نائب مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، نبذة عن الجهاز والخدمات التي يقدمها، حيث أوضح أن الجهاز يقدم عدد من الخدمات المالية وغير المالية، وأبرز تلك الخدمات، تقديم دورات ريادة الأعمال والتدريب الفني، وأفكار مشروعات ودراسات جدوى.

وأضاف أن الجهاز يعقد العديد من ورش العمل والندوات المتخصصة لرفع مستوى الوعي الفني، إضافة إلى تقديم خدمة نظام التكويد الرقمي لمنتجات المشروعات الصغيرة، والخدمات التسويقية المختلفة مثل المعارض الداخلية والخارجية، والتعاقدات الحكومية، والتكامل بين المشروعات والتشبيك بالسلاسل التجارية، كما يقوم الجهاز بتقديم الدعم المالي والفني والتسويقي للحرف اليدوية والتراثية.

قد يهمك ايضاً:

بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة…… أولياء أمور…

بين الاقسام 1

كما قدم شرح لملامح اللائحة التنفيذية للقانون رقم 152 لسنة 2020 بإصدار قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

في نفس السياق، أوضح الدكتور رجب محمد محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المرحلة المقبلة سيصبح العمل بها بالمصلحة إلكتروني بشكل كامل، وهو في إطار ما تسعى القيادة السياسية له من خلال عملية التحول الرقمي.

كما قدم نبذة عن أهم مواد القانون الخاص بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ورفع الإقرارات الضريبية، كما قام بالرد على استفسارات الحضور المتعلقة بالقانون ورفع الإقرارات.

من جانبه أوضح الدكتور ثروت عبد الباقي رئيس قطاع المعلومات بمصلحة الضرائب آلية عمل رفع الإقرار الضريبي الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية، والتحديثات التي طرأت عليهما خلال الفترة الحالية.

تعليقات