مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تشكيل منتخب مصر لمواجهة لبنان في كأس العرب رياضة

1

كتب : اسماعيل بشير

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي، كارلوس كيروش، عن تشكيل الفراعنة الرسمي لمواجهة منتخب لبنان، والتي ستنطلق بعد قليل على ملعب ستاد الثمامة، في أولي مباريات الفراعنة ببطولة كأس العرب قطر 2021.

وجاء تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة لبنان على النحو التالي:

محمد الشناوي في حراسة المرمى.
أكرم توفيق و أحمد حجازي ومحمود حمدي “الونش” و أحمد أبو الفتوح في خط الدفاع.
حمدي فتحي و عمرو السولية و مصطفى فتحي في خط الوسط.
ويقود الهجوم الثلاثي، مروان حمدي، محمد مجدي “أفشة” ، محمد شريف.

تشكيل منتخب مصر

والتقى منتخب مصر مع نظيره منتخب لبنان من قبل في 6 مبارايات كان الفوز حليفًا للفراعنة في 5 مبارايات وتعادل منتخب لبنان في مباراة وحيدة .

وشهد مبارايات مصر ولبنان الست السابقة تسجيل منتخب مصر لـ 16 هدفًا في مرمى منتخب لبنان، بينهما ولم يستقبل الفراعنة سوى هدف وحيد أمام لبنان.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

بدأ منتخب مصر أولى مواجهاته مع لبنان فى عام 1961 في دورة الألعاب العربية التي أقيمت في المغرب حيث فاز منتخب مصر برباعية نظيفة،

ثم كرر الفراعنة فوزه على لبنان فى دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في إيطاليا 1963 وانتهت بفوز مصر اعتباريًا بثنائية نظيفة بعد انسحاب لبنان، وأكد منتخب مصر على تفوقه أمام لبنان في عام 1974، بهدفين دون رد مرة أخرى.

وفاز منتخب مصر على لبنان في عام 1988 ضمن منافسات كأس العرب التي استضافتها الأردنحيث فاز منتخب مصر بثلاثية نظيفة.

وفي عام 1988 التقوا عام 1995 بمباراة ودية على ملعب (بلدية برج حمود) في العاصمة بيروت وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، وأقيمت المواجهة الاخيرة  عام 2012 بمباراة ودية على ملعب رشيد كرامي، بمدينة طرابلس انتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب مع منتخبات لبنان والجزائر والسودان، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى الدور الإقصائى.

ويسعى منتخب مصر إلى تحقيق فوز مبكر في مستهل مشواره ببطولة كأس العرب على حساب نظيره منتخب لبنان، ليسهل من مهمته فى العبور إلى الدور ربع النهائي، حيث يواجه فى الجولتين المقبلتين السودان والجزائر يومى 4 و7 ديسمبر، على الترتيب.

وتنقل مباراة مصر ولبنان في بطولة كأس العرب حصرياً عبر قناة beIN Sports HD 1 بصوت المعلق الرياضي رؤوف خليف  وقناة الكاس الرياضية القطرية بدون تشفير.

التعليقات مغلقة.