مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فى عيد المركز الروسي .. حفل لعازف الأوكورديون العالمي شيرشوكوف

8

كتب – بهاء المهندس :

فى إطار الإحتفال بالذكرى السنوية على تأسيس المركز الثقافى الروسى بالقاهرة، ينظم البيت الروسي حفلاً موسيقياً لعازف الأوكورديون العالمى “سفيتاسلاف شيرشوكوف” وفرقته “بارينيا”، غداً الاربعاء  الموافق الأول من ديسمبر2021 فى تمام الساعة السابعة مساء على مسرح تشايكوفيسكى بمقر المركز بالدقى.

من جانبه قال مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، أن البيت الروسي سوف ينظم عدة أنشطة فى المرحلة القادمة متعلقة بعام التعاون الانسانى بين البلدين وايضاً بمناسبة ذكرى تأسيس المركز الثقافى الروسى،

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأكد على أن أبواب البيت الروسي مفتوحة للجمهور المصرى لحضور الإحتفالية التى ستكون فى القاهرة غدا الأربعاء  الموافق1 ديسمبر وفى الإسكندرية يوم الخميس  الموافق 2 ديسمبر 2021، وأيضاً لمتابعة باقى الأنشطة.
وأضاف شريف جاد مدير النشاط الثقافى بالمركز، أن “سفيتاسلاف” معروف لدى الجمهور المصرى حيث تكررت حفلاته فى العامين الأخيرين، فهو يعد عازف الاوكورديون الأول فى العالم

حيث يتمتع بأداء مبهر وكاريزما غير عادية على المسرح وله شعبية فى روسيا وخارجها.
كما صرح شيرشوكوف من موسكو أنه متشوق لزيارة مصر والعزف أمام الجمهور المصري الذواق بالقاهرة والإسكندرية كما يسعده أن يشارك فى الإحتفالات بذكرى تأسيس المركز الثقافى الروسي .

جدير بالذكر أن فرقة “بارينيا” تم تأسيسها فى عام 1989، وعلى مدار تاريخها الفنى قامت بعدة جولات فى عدد من البلدان فى أوروبا وآسيا، وحصلوا عى العديد من الجوائز داخل روسيا وخارجها.

التعليقات مغلقة.