مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

يسري عبدالكريم : مصر الدولة المرشحة لقيادة ونجاح الفيدرالية الجنائية العربية والإفريقية 

كشف المستشار يسري عبدالكريم رئيس محكمة الاستئناف أن مصر الدولة المرشحة لقيادة ونجاح الفيدرالية الجنائية العربية والإفريقية لقدم نظامها القضائي والقانوني .

جاء ذلك في صالون مركز شاف للدراسات المستقبلية وتحليل الأبحاث والصراعات ” الشرق الأوسط وأفريقيا ” وشارك في النقاشات كل من السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس مجلس أمناء مركز شاف والدكتور زين السادات أمين عام مركز شاف والسفير عمر عبدالله نائب رئيس البعثة بسفارة السودان والدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية واللواء محمود خليفة مستشار آمين عام جامعة الدول العربية ونهال فهمي مستشار بالأمم المتحدة.

اكد المستشار يسري عبدالكريم أن الدول الكبرى الأكثر انتقادا للمحكمة الجنائية الدولية وفي مقدمتهم امريكا والصين مفجرا مفاجأة بأن 4 قضايا عدد القضايا التي اشتغلت بها المحكمة الجنائية الدولية كلهم في افريقيا .

أشار ان أقرب الدول لتطبيق الفيدرالية الجنائية هي الدول العربية لأن نجاحها يتطلب مساحات صغيرة والقضاء المصريين عملوا في كل الدول العربية.

قد يهمك ايضاً:

وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير دولة قطر لدي مصر

بين الاقسام 1

اضاف أن نجاح الفيدرالية الجنائية يتطلب توافر إرادة سياسية لدى الدول التي تريد تطبيقها مطالبا بتطبيق الفيدرالية الجنائية في الدول العربية ثم أفريقيا وتكون مصر في الطليعة.

اكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس مجلس أمناء مركز شاف أن مركز شاف يلقي الضوء على الفيدرالية وأهميتها لدول افريقيا ولحل مشاكلها والحفاظ على ثرواتها مشيراً إلى أن افريقيا المستقرة رصيد جيد لمصر وحمايتها من الإرهاب.

أضاف أن افريقيا مليئة بالمشاكل والتدخلات والاطماع متسائلا كيف نكبح جماح بعض الدول من التدخلات في شئون الدول الأخرى .

أعرب الدكتور زين السادات عن أهمية إطلاق الصالون الأول لمركز شاف متوقعاً أن تسفر مناقشاته عن نتائج إيجابية تعد إضافة للحياة السياسية في دول افريقيا والشرق الأوسط.

 

بين الاقسام 2