مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فرج عامر : إقامة مناطق صناعات روسية وبولندية وهندية بقناة السويس

5
كتب :أحمد مصطفي

أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب الصناعية بالقضايا التى استعرضها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه بالمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة.
مشيداً بتأكيد رئيس الوزراء على دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى خلق مجتمع متكامل يرتكز على قطاعات الصناعة، والنقل البحرى، والخدمات اللوجيستية، بما يدعم دفع عجلة التنمية الاقتصادية فى مصر، وصولاً لأن تكون منصة للتصدير للأسواق العالمية، خاصة إلى قارة أفريقيا.
وأعلن ” عامر ” فى بيان له اصدره اليوم تأييده التام لتأكيد رئيس الوزراء مصطفى مدبولى أهمية متابعة الخطوات التفاوضية لإقامة منطقة صناعات روسية، وأخرى بولندية فى المنطقة الاقتصادية، هذا إلى جانب استمرار التفاوض مع بعض المصانع الهندية العاملة فى مجال الدواء، وذلك لإقامة مصانع لها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
مؤكداً أن تنفيذ هذه الخطوات يضمن نقل التكنولوجيا العالمية وتوطين مختلف الصناعات داخل مصر
وأعرب المهندس محمد فرج عامر عن ثقته فى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتى تحظى بأكبر اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسى ستكون واحدة من اهم المناطق الاقتصادية والصناعية والاستثمارية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الاوسط باسرها وافريقيا خاصة أنه فى مقدمة اهدافها جذب استثمارات جديدة فى قطاعات صناعية وبحرية والعمل على توطين الصناعات ذات الأولوية بغرض إحلال الواردات وتهيئة البنية التحتية للموانئ والمناطق الصناعية طبقاً للمعايير الدولية، إلى جانب تعظيم دور المنطقة كمركز لوجيستى عالمى ومحورى فى سلاسل الإمداد العالمية، والعمل على تطوير نظام العمل بالموانئ لجذب الاستثمارات والخطوط الملاحية العالمية.
تجدر الاشارة الى أن المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس استعرض خلال اللقاء عدداً من المشروعات الصناعية التى وافقت الهيئة على تنفيذها، بهدف توطينها، وشملت هذه المشروعات مجالات صناعة الصلب، وصناعة السيارات والصناعات المغذية لها، هذا إلى جانب الصناعات الخاصة بمجال البتروكيماويات، وصناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية، فضلاً عن الصناعات المتعلقة بمجال تطوير الموانئ والبنية التحتية.
كما تناول عددا من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية الجارى تنفيذها فى عدد من المناطق، تتعلق بالطرق والمرافق، والأرصفة البحرية والساحات، وغير ذلك من المشروع
‫أُرسلت من الـ iPhone.

التعليقات مغلقة.