مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

محمد صلاح يقترب من تحطيم رقمين تاريخيين مع منتخب مصر

كتب : اسماعيل بشير

أصبح نجم نادي ليفربول محمد صلاح على مقربة من تحقيق رقمين قياسيين جديدين مع المنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة، والبداية ستكون في الجولتين الأخيرتين من تصفيات كأس العالم.
قد يهمك ايضاً:

محمد صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي على جائزة “ذا…

موعد مباراة الأهلي و الإسماعيلي اليوم في كأس الرابطة…

بين الاقسام 1
وانضم محمد صلاح إلى قائمة منتخب مصر التي ستخوض مواجهتي أنجولا والجابون في ختام المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة 2022 في قطر.

ويسعى محمد صلاح لافتتاح سجله التهديفي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة، إذ فشل في تسجيل أي هدف خلال الـ4 جولات الأولى من التصفيات.
محمد صلاح على بُعد خطوات معدودة من تحقيق رقمين قياسيين في تاريخ المنتخب المصري، أولهما هو أن يصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في المباريات الرسمية مع الفراعنة.
وتبلغ عدد أهداف محمد صلاح في المباريات الرسمية مع المنتخب المصري 33 هدفًا، تجعله في المرتبة الثانية ضمن قائمة الأكثر تسجيلًا في اللقاءات الرسمية.

ويتصدر قائمة الأكثر تسجيلًا لمنتخب مصر في المباريات الرسمية الثنائي حسام حسن وحسن الشاذلي، واللذان نجحا في تسجيل 36 هدفًا في اللقاءات الرسمية.
وبذلك فإن محمد صلاح في حاجة إلى 3 أهداف للتساوي مع حسام حسن وحسن الشاذلي كأكثر لاعب تسجيلًا في المباريات الرسمية بقميص المنتخب المصري.
 ليس هذا الرقم التاريخي الوحيد الذي ينتظر محمد صلاح، ولكنه على بُعد 3 أهداف أيضًا من أن يكون الهداف التاريخي للمنتخب المصري في تصفيات كأس العالم.
وسجل محمد صلاح في مشاركته بقميص الفراعنة في تصفيات كأس العالم 11 هدفًا وهو ما يجعله في المركز الثالث خلف كلًا من عمرو ذكي ومحمد أبو تريكة.
ويتصدر محمد أبو تريكة قائمة الأكثر تسجيلًا بقميص مصر في تصفيات كأس العالم برصيد 14 هدفًا، ومن خلفه يأتي عمرو ذكي صاحب الـ12 هدفًا.
وبذلك فإن تسجيل محمد صلاح 3 أهداف أو أكثر خلال مواجهتي أنجولا والجابون سيكتب بذلك رقمين قياسيين كأكثر اللاعبين تسجيلًا في المباريات الرسمي، إضافة إلى تصدر قائمة الهدافين في إطار تصفيات كأس العالم.
بين الاقسام 2