مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أولياء أمور مصر يشيد بالمشروع الوطني للقراءة

28

 

قد يهمك ايضاً:

مواقع وصوامع التوريد بكفر الشيخ تستقبل 22 ألف طن قمح حتي…

أسعار الذرة الصفراء اليوم الخميس 25 / 4 / 2024

نرمين عطية :

  أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف “أولياء أمور مصر”، بالمشروع الوطني للقراءة الذي يهدف إلى تشجيع المجتمع على القراءة بكل فئاته، قائلة : أنه يمكن لطلاب المدارس والجامعات والمعلمين وكل أفراد المجتمع المشاركة، ونجد أن الجوائز المرصودة في مسابقة المشروع الوطني للقراءة من رحلات وجوائز مالية كبيرة يعد حافزا للمشاركة.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن المجتمع يعاني قلة اهتمام بالقراءة بعد انتشار الإنترنت ومشاهدة التليفزيون، ويجب أن يحرص أولياء الأمور على تشجيع أولادهم على القراءة فهي غذاء للعقل وتكسب الأبناء معارف وخبرات وتنمي الوعي وتشكل الشخصية.
وناشدت أولياء الأمور باستغلال المشروع الوطني للقراءة وتشجيع أولادهم على الاشتراك، مضيفًة: “لا يخفي عنا تعرض لغتنا العربية العريقة لمعركة عنيفة وآن الآوان للاتجاه للمحافظة عليها”.
وناشدت أولياء الأمور باستغلال المشروع الوطني للقراءة وتشجيع أولادهم على الاشتراك، مضيفًة: “لا يخفي عنا تعرض لغتنا العربية العريقة لمعركة عنيفة وآن الآوان للاتجاه للمحافظة عليها”.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت المشروع الوطني للقراءة، بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي الإماراتية، والذي يهدف إلى تشجيع طلاب المدارس والجامعات والمعلمين وسائر أفراد المجتمع على القراءة والحفاظ على الهوية العربية.
ويركز المشروع على 4 أبعاد رئيسية، هى: التنافس المعرفي (منافسة في القراءة لطلبة المدارس)، والمدونة الماسية (منافسة في القراءة لطلبة الجامعات)، والمعلم المثقف (منافسة في القراءة خاصة بالمعلمين)، وأخيرًا المؤسسة التنويرية (منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية).
وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الجوائز تعد جزءً أساسيا من نظام المشروع الوطني للقراءة في جمهورية مصر العربية، وهي جوائز متنوعة، تشمل الجوائز المالية التي تبلغ 5 ملايين جنيه لكل منافسة، ورحلات للأوائل على مستوى الجمهورية إلى أكثر مكتبات العالم تميزًا مثل: المكتبة الوطنية في سنغافورة أو اليابان مع التغطية الإعلامية الكاملة لهذه الرحلات.

التعليقات مغلقة.