مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف عن سبب تغير اسم الفيس بوك إلى ميتا

تصدر الإسم الجديد لفيسبوك والذى تغير إلي ميتاMeta  تغريدات رواد مواقع التواصل الاجتماعى مساء اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021.

حيث تفاجأ الجميع بالإسم الجديد وتغيير اسم فيسبوك إلي ميتا ،حيث أعلن المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرج، اليوم الخميس، أن الشركة تعتزم تغيير اسمها إلى “ميتا” اعتبارا من اليوم.

وقال زوكربيرج خلال مؤتمر صحفي: “ابتداء من اليوم سيُطلق علينا اسم ميتا”.

وكانت تقارير صحفية أفادت قبل أسبوع بأن شركة “فيسبوك” تعتزم تغيير اسمها للتعبير عن تركيزها على بناء مفهوم “الميتافيرس” (الأكوان المتعددة) للإشارة إلى طموحها للشهرة في مجالات أخرى غير التواصل الاجتماعي.

قد يهمك ايضاً:

ايناس بغلوش ويكيبيديا

بين الاقسام 1

ومن المحتمل أن يكون هذا التغيير ذريعة للتخلص من المساءلات التي تتعرض لها الشركة، خاصة بعد محاولة منظمة مكافحة الاحتكار تفكيك الشركة إضافة إلى تراجع ثقة الجمهور بها بسبب تسريب إحدى الموظفات لوثائق مؤذية للشركة وإدلائها بشهادتها أمام الكونجرس.

وفيسبوك ليست أول شركة تغير اسمها بهدف التعبير عن طموحات جديدة، حيث أعادت جوجل تشكيل نفسها في عام 2015 تحت شركة “ألفابيت” القابضة بهدف إيصال فكرة للناس أن جوجل ليست مجرد محرك بحث.

فإن ما جعل الشركة تقدم على إتخاذ هذا القرار هو رغبتها ونيتها في تجديد نشاطاتها وابتكاراتها المستقبلية بإسم جديد ومعبر عن الرؤية المستقبلية لهم وهذا الإسم هو “ميتا فيرس” والذي يعني “الأكوان المتعددة”.

ويعبر هذا الشعار والإسم الجديد للشركة عن نية الشركة في تطوير خدماتها في مجالات أخرى وجديدة من شأنها تطوير أداء الشركة في السنوات القادمة لتكون من أكثر الشركات المؤثرة والفعّالة في العالم أجمع.

 

بين الاقسام 2