مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بث مباشر برشلونة وريال مدريد كورة اون لاين مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر اليوم 2021-10-24 يلا شوت

4

كتب : اسماعيل بشير

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفا على غريمه التقليدي برشلونة الإسباني في (كلاسيكو الأرض)، عند الساعة 5.15 مساء اليوم الأحد 24 تشرين الأول/ أكتوبر “بتوقيت مكة المكرمة”، على ملعب الكامب نو في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة برشلونة وريال مدريد بث مباشر

اضغط هنا لمشاهدة مباراة برشلونة وريال مدريد بث مباشر

وستكون أنظار عشاق الكرة المستديرة متجهة صوب المواجهة الأبرز التي ستكون بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غادر معقل النادي الكتالوني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، متجهًا إلى نادي باريس سان جيرمان بصفقة انتقال حر. وتحفل مواجهة الكلاسيكو بالعديد من الحقائق والغرائب وفي ما يلي أبرزها:

 

قد يهمك ايضاً:

182 مباراة في الليغا بأفضلية طفيفة لريال مدريد عاش الكلاسيكو 182 فصلا في “مسلسل” الكلاسيكو في الليغا، كان لنصيب الفريق الملكي منها 75 انتصارا مقابل 72 فوزا كتالونيا، بينما انتهت 35 مباراة بالتعادل.

ورغم أفضلية الريال في مواجهات الكلاسيكو بشكل عام، إلا أن البرسا يتفوق بشكل واضح أمام جماهيره،

بعد أن خرج بالنقاط الثلاث في 50 مباراة من إجمالي 91 (أي بنسبة انتصار بلغت 54%)، بينما عاد الميرينغي لمدريد بالانتصار في 41 مناسبة، فيما عرفت 20 مباراة نتيجة التعادل.

الكلاسيكو ملكي الهوية في آخر 3 مواجهات

لم ينجح برشلونة في آخر 3 مواجهات كلاسيكو في الخروج منتصرا فحسب، بل إن الريال لم يعرف طعم الخسارة في (الكامب نو) في هذه المواجهات سواء في الليغا أو في الكأس بانتصار وتعادلين، ورغم هذا لم يتمكن الريال من حسم 4 مباريات كلاسيكو متتالية منذ 1965.برشلونة بدون ليونيل ميسي

زيارة الشباك في 7 مواجهات.
المدرب كارلو أنشيلوتي لم يفز مطلقا في الكامب نو يعد الفوز بلقب كأس الملك في 2014، ذكرى الكلاسيكو الأفضل لمدرب الريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي حقق الانتصار في مباراة واحدة في الليغا على البلاوغرانا، مقابل 3 خسائر.

أما ملعب (الكامب نو) فدائما ما كان يحمل ذكريات سيئة للمدرب الإيطالي المخضرم، حيث خرج منه بخسارتين مع الريال، وأخرى عندما كان مدربا لميلان الإيطالي في دوري الأبطال.

15 لاعبا يتطلعون لظهورهم الأول في الكلاسيكو

سيكتب كلاسيكو (الكامب نو) الظهور الأول للهولندي ممفيس ديباي المنضم هذا الموسم للبرسا، وكذلك للنجم البلجيكي إيدين هازارد، رغم أنه يقضي موسمه الثالث بالقميص الملكي.

كما أن هناك قائمة طويلة من اللاعبين الذي يسجلون حضورهم الأول في صفوف الفريقين مثل إريك غارسيا، واللاعب الواعد جافي، وكذلك المهاجم الهولندي لوك دي يونغ والنجم الأرجنتيني سرخيو أغويرو. بينما في الريال فهناك النجم النمساوي ديفيد ألابا والفرنسي إدواردو كامافينغا.

سيرجيو بوسكيتس ملك الكلاسيكو الجديد ستكون مباراة الكلاسيكو المقبلة هي الـ41 في مسيرة قائد البارسا، سيرجيو بوسكيتس، الذي يعد ‘الملك’ الجديد لهذه المباريات بعد رحيل ميسي عن برشلونة، وسيرخيو راموس عن الريال، حيث يعتبر النجم الدولي سادس أكثر اللاعبين ظهورا في تاريخ مواجهات الفريقين، وفي حالة نجاح فريقه في الفوز في مباراة الأحد، سيحقق رقما قياسيا بأكثر لاعبي برشلونة تحقيقا للانتصارات أمام الغريم التقليدي (20 مباراة).

سيكون هذا هو الكلاسيكو الأول بدون النجم والقائد التاريخي لبرشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاسيما وأنه الهداف التاريخي لمباريات الغريمين بـ26 هدفا، 18 منها في الليغا، كما أن الريال هو الفريق الأكثر الذي واجهه ميسي عبر مسيرته (45 مباراة)، حيث حقق الفوز في 19 مباراة مقابل 11 تعادلا، و15 هزيمة، بينما فشل في

التعليقات مغلقة.