مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

ينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم  الثلاثاء12 أكتوبر  2021 ، فى مصر مقابل الجنيه المصري بالأسواق المحلية المصرية، ويشمل سعر جرام عيار 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

حيث شهدت اسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء استقرارا  لليوم الثالث علي التوالي علي مستوي الأعيرة الذهبية بدون أي تغير بمحلات الصاغة.

بلغ سعر الجرام عيار 21 الأشهر انتشارا بين أعيرة الذهب المختلفة نحو 770 جنيها .

سجل أعلي سعر  جرام عيار 24 الأعلى فئة نحو 880 جنيها.

ووصل سعر الجرام عيار 18 الأوسط بين أعيرة الذهب نحو 660 جنيها .

بينما وصل سعر الجرام  عيار 14 الأقل فئة بين أعيرة الذهب نحو 513 جنيها .

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6160 جنيها وأوقية الذهب نحو 27.4 ألف جنيه و كيلو الذهب نحو 880 ألف جنيه.

قد يهمك ايضاً:

ضبط 700 وحدة زريعة طوبار بكفر الشيخ لم يصرح بنقلها

بين الاقسام 1

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم

وعن أسعار الذهب اليوم  الثلاثاء في مصر بالمصنعية فتختلف من محل صاغة لآخر، فهي تهم كافة المقبلين على الزواج ، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 5 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

اسعار الذهب عالميا

ستشهد أسعار الذهب خلال الساعات القادمة تغيرات على المستوى العالمي والمحلي، وذلك مع ظهور نتائج اجتماع ومحضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وكان الذهب عالميا ومحليا تأثر بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والذى أعلن نيته الإبقاء على الفائدة دون تغير مع تلميح بدعم الاقتصاد الأمريكي مما دعم تغير الدولار نحو الصعود وهبوط الذهب دون 1800 دولار للأونصة، لكن السوق صحح مساره واتجه للصعود اليوم.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.