مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رابط منحة كتيب العائلة رابط منظومة علاوة العائلة 2021 ليبيا

59

كتبت – يارا البسيونى:

زادت عمليات البحث في هذه الفترة من قبل  الكثير من المواطنين المقيمين في دولة ليبيا، عن رابط منحة كتيب العائلة في دولة ليبيا وعن كيفية التسجيل فيها وموعد الحصول عليها .

نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد فى ظل جائحة كورونا،قامت الحكومة الليبية بتدشين منحة للمواطنين يقومون بصرف مستحقاتهم منها شهريا ،لذلك نحث المواطنين على رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء وذلك من أجل أن يسجلوا بهذه المنحة والاستعلام عنها ويتيح هذا الرابط صرف المستحقات دون الخروج من المنزل او القيام بأي اجراءات ،هذا بالإضافة إلى أن هذا الرابط يحدد المستفيدين من خلاله طريقة الصرف الذي يرغب بيها

من المعروف أن الكثير من الشباب العربي يعاني من أزمة قلة الوظائف والبطالة التي تؤثر سلباً على الكثير من الشبان العرب، وتمنعهم من تحقيق الكثير من الإنجازات والنشاطات في حياتهم اليومية  ويواجهون صعوبات كبيرة في مسألة الزواج الذي يكلف الكثير من المتطلبات والإحتياجات في بلداننا العربية، ومن هذه الدول هي دولة ليبيا التي تمر بظروف مؤسفة وصعبة منذ سنين سواء من الثورة والحروب التي مرت بها البلاد على مدار سنوات.

منظومة منحة الزوجة والابناء 2021 ليبيا

وتقوم الحكومة الليبية بإبتكار عدة حلول و مقترحات في سبيل التخلص من هذه الأزمة التي تمنع آلاف الشباب من الزواج و الإستقرار، و في هذا السياق تم الإعلانمن قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، أن الحكومة الليبية ستقوم بتخصيص مبالغ مالية في سبيل مساعدة الأسر الليبية المتعففة من خلال منحة إسمها منحة الزوجة والأبناء.

خطوات الاستعلام عن منحة كتيب العائلة

لقد أعلن عبدالحميد الدبيبه وهو رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عن تخصيص مبلغ مالي سيتم صرفه للعوائل المستفيدة من منحة الزوجة والابناء لعام 2021 م، وسيصل المبلغ لـ 2 مليار و 250 مليون دينار ليبي، وسيتم تخصيص هذا المبلغ لوزارة الشؤون الإجتماعية التي سيتم تكليفها بصرف علاوة الزوجة والأبناء.

و قد جاء هذا الدعم من الحكومة والمقرر صرفه عن شهر أكتوبر و شهر نوفمبر وديسمبر القادم، وفي وقت سابق عقد رئيس الوزارء السيد عبدالحميد الدبيبة إجتماعاً وأشار خلاله بصرف مليار و75 مليون دينار ليبي لحساب وزارة الشئون الإجتماعية بهدف صرف منحة الزوجة والأبناء للأسر المحتاجة للمساعدة العاجلة من الدولة.

رابط منحة كتيب العائلة منظومة الليبية

ويمكنكم الإستعلام عن منحة الزوجة والأبناء المقدمة من الحكومة الليبية للأسر المحتاجة من خلال الضغط هنـــا

رابط التسجيل فى منظومة علاوة العائلة وخطوات التسجيل

قم بالدخول على رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء الموجودة على الشبكة

قم بكتابة رقم القيد الخاص بك (رقم قيد الاسرة )

 

قد يهمك ايضاً:

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ…

اضغط على كلمة بحث وأنتظر ليقوم بالتحميل

بعدها سيظهر لك قاعدة بأسماء الأفراد المستحقين للعلاوة هم وأسرهم

أكمل باقي البيانات المطلوبة

اختر المصرف الذي ترغب فى الصرف من خلاله والتعامل معه شهريا

حدد اقرب فرع للمصرف وفى حالة إختيارك لمصرف المتحد لا ضرورة لتحديد الفرع لان فروع المصرف مربوطة مع بعضها بشكل الكتروني

منحة الزوجة والأبناء هي منحة ليبية تبلغ قيمتها حوالي 40 ألف دينار. و هدفها مساعدة المواطن الليبي في الأوضاع الاقتصادية. كما بدأ الترتيب لصرف منحة الزوجة والأبناء 2021 منذ شهر أبريل الماضي. ومن ثم أصدرت الدولة بيان صرف المنحة وقيمتها في يونيو الماضي. بعد ذلك قررت الدولة زيادة المبلغ المخصص لصرف المنحة بقيمة مليارين و250 مليون دينار خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2021. ثم من أجل الاستعلام عن قيمة صرف المنحة للفئات المستحقة خصّصت وزارة الشؤون الاجتماعية رابطاً إلكترونياً يتم الإستعلام عن المنحة من خلاله. ذلك عبر الانترنت وهو رابط منصة حكومتنا.

رابط التسجيل فى علاوة العائلة فى ليبيا وخطوات التسجيل

نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد فى ظل جائحة كورونا،

قامت الحكومة الليبية بتدشين منحة للمواطنين يقومون بصرف مستحقاتهم منها شهريا ،

لذلك نحث المواطنين على ربط منظومة منحة الزوجة والأبناء وذلك من أجل أن يسجلوا بهذه المنحة والاستعلام عنها

ويتيح هذا الرابط صرف المستحقات دون الخروج من المنزل او القيام بأي اجراءات ،هذا بالإضافة إلى أن هذا الرابط يحدد المستفيدين من خلاله طريقة الصرف الذي يرغب بيها

رابط التسجيل فى منظومة علاوة العائلة وخطوات التسجيل

قم بالدخول على https://wcsg.sa.gov.ly/ الموجودة على الشبكة

قم بكتابة رقم القيد الخاص بك (رقم قيد الاسرة )

اضغط على كلمة بحث وأنتظر ليقوم بالتحميل

التعليقات مغلقة.