مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صحة كفرالشيخ :تنظم قافلة طبية بقرية “الترزي” بمركز بيلا

11

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ قافلة طبية بقرية الترزي لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان ، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية *ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة* .

من جانبها أكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ فى بيان لها:
أن القافلة ضمت ١٢ عيادات لعدد ١٠ تخصصات من تخصصات ” الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنسا والرمد والجراحة العامة والانف والاذن والأسنان” إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.
حيث شهدت القافلة إقبال كبير من أهالى القرية.

وأوضح الدكتور مجدى شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ١٢٦٤ متردد وخضوع عدد ٨٨ مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر.
بالإضافه إلى عمل التحاليل الطبية لعدد ١٦٨مريض وأشعة لعدد ٢٦ مريض وعمل تقارير طبية لعدد ١١ مرضى وتحويل ٣٦ مريض لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج.

قد يهمك ايضاً:

مركز الأورام الجديد بكفرالشيخ خدمات خمس نجوم

صحة كفرالشيخ «أول» الجمهورية فى خدمة المواطنين

كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.

إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ٨٤٨ زائر.
كما شملت القافله خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا حسب تعليمات معالي وكيل الوزارة حيث تم التسجيل وتقديم اللقاح لعدد ٨٥ مواطن ضمن المبادرة الرئاسية (معًا نطمئن).

كما نتوجه بالشكر للإدارة الصحية ببيلا ولإدارة مستشفى بيلا المركزي لتعاونهم الكريم في توفير بعض التخصصات لإتمام إقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

التعليقات مغلقة.