مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أولياء أمور مصر : لابد من تهيئة الأبناء نفسيا لاستقبال العام الدراسي

10

نرمين عطية:

 

أكدت  داليا الحزاوي،  مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن الاستعداد للعام الدراسي لا يقتصر فقط على شراء المستلزمات المدرسية من زي مدرسي ومستلزمات مكتبية وخلافة، بل هناك جزء أخر هام هو كيفية الاستعداد النفسي وتهيئة الأولاد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

فيلزم  ذلك أن تقوم الأم   بوضع خطة  تهيئة  للابن أو الإبنة قبل بدء الدراسة بوقت كافي، ويتم  خلال هذه الفترة تنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ للابناء والعمل علي ترتيب مكان المذاكرة وتجهيزه فوجود مكان مخصص للمذاكرة يعمل علي زيادة التركيز.

 

قد يهمك ايضاً:

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

أسعار الذهب اليوم ..عيار 21 يسجل 3155 جنيها

ولا ننسى ضرورة التهيئة النفسية للعودة إلى الدراسة وذلك بالحديث بشكل إيجابي عن المدرسة وقيمة التعلم وأنها هي السبيل للوصول لتحقيق مكانه متميزة في المجتمع، ويمكن عمل جدول لتنظيم الوقت يكون فيه وقت للراحة وممارسة الهوايات.

 

واستكملت الحزاوي من الأهمية محاولة تذكر بعض المواد الدراسية السابقة التراكمية مثل قواعد اللغات المختلفة علي الأقل ساعة كل يوم، قائلة ‘ كلما زادت مدة التهيئة الابناء قبل الدراسة كلما كان ذلك أفضل لهم من حيث التأقلم سريعا علي عودة المدرسة ‘.

وناشدت الحزاوي المديريات التعليمية الاستعداد للعام الدراسي الجديد من الانتهاء من اعمال الصيانة والاصلاح والوقوف على تطبيق الإجراءات الإحترازية، بشكل حازم.

واختتمت حديثها يلزم كل الأمهات مناقشة التدابير الوقائية مع الأبناء والممارسات الصحية لتجنب الاصابة بفيروس كورونا، و بإذن الله عام دراسي سعيد علينا جميعًا.

التعليقات مغلقة.