مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

كل ماتريد معرفته عن ملعب عبد الله الفيصل في جدة

كتب – اسماعيل بشير:

استادات الدوري السعودي تمتلك طرازاتٍ رفيعة وضعتها في التصنيف العالمي، ولعل أشهرها على الإطلاق الملعب التاريخي للكرة السعودية ستاد الملك فهد الدولي، كذلك ملعب الجوهرة المشعة.

ستاد الأمير عبد الله الفيصل يقع في جنوب شرق مدينة جدة وتتسع مدرجاته الخرسانية لـ 25000 – 35000 مشجع تقريبًا  لكن بعد تركيب المقاعد في عام 2009 قد تقلصت السعة إلى 18000 فقط ، افتتح في عام 1976 م وكان يسمى بملعب رعاية الشباب بجدة قبل أن يتم تغيره في عام 2001 م إلى استاد الأمير عبد الله الفيصل تكريما له على مساهماته الجليلة في خدمة الرياضة في الدولة.

يستضيف ملعب عبد الله الفيصل ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد يوم الجمعة القادمة.

اعتاد عشاق دوري المحترفين السعودي في السنوات الأخيرة على مشاهدة ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد في الجوهرة، لكن هذا الموسم سيقام الديربي الأول بين الفريقين في ملعب الأمير عبد الله الفيصل، والذي يعود من جديد بعد غياب استمر لتسع سنوات.

قد يهمك ايضاً:

ملعب عبد الله الفيصل هو أحد أقدم الملاعب في المملكة العربية السعودية، حيث تم افتتاحه لأول مرة في عام 1976.

الاسم الأول الذي أخذه هو ملعب رعاية الشباب بجدة، وأشرف على إنشائه في ذلك التوقيت الأمير خالد الفيصل، الذي كان مديرًا لرعاية الشباب آن ذاك.

سعة ملعب عبد الله الفيصل الجديد تصل إلى 27 ألف مشجع، لكن زيادة عدد المقاعد ليس كل ما تم زيادته في التطوير الأخير.

يتواجد الآن في ملعب عبد الله الفيصل بجدة جناح خاص للحكام، و4 غرف لتبديل الملابس، وبه أيضًا مركزين إعلاميين بسعة 50 فردًا لكل واحد، وقاعة مؤتمرات تتسع لـ240 فردًا و4 استوديوهات تحليلية وكابينة لكبار الزوار، كذلك 6 غرف للمعقين وغرفة لتقنية الفيديو VAR.

التطوير لم يكن داخل الملعب فقط، فقد امتد إلى ساحة انتظار السيارات، والتي أصبحت سعتها 122 ألف متر مربع، كذلك تم تركيب 81 بوابة إلكترونية تسهل الدخول لملعب عبد الله الفيصل.