مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

” الحزاوي ” ترصد مخاوف طلاب الثانوية العامة من الاختبار الإلكتروني

نرمين عطية :

قد يهمك ايضاً:

الصحة: تسجيل 883 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 46…

محافظ كفر الشيخ يقرر إنقاذ 5 أطفال من التسول وايداعهم دور…

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة للدفعة الجديدة انتابهم حالة من القلق والتوتر بعد ما تردد عن امتحانات العام القادم للثانوية العامة، وأنها ستكون إلكترونية 100% وتجددت المخاوف من صعوبة إجراء تلك التجربة مرة أخرى، خاصًة أن الدفعة السابقة تعرضت خلال الامتحانات التجريبية لبعض المشاكل؛ مما ترتب عليه إجراء الامتحان وفقًا لنظام البابل شيت.
وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أنه يفضل تجربة الامتحان الإلكتروني على الصف الأول والثاني الثانوي قبل تطبيقه على مرحلة مصيرية لا تحتمل وجود أي أخطاء، خاصًة أن تعرض الطالب لأي مشكلة في أثناء تأدية الامتحان الإلكتروني، قد لا يجد آليه لتعويضه عن الوقت الضائع في حل المشكلة الطارئة التي تعرض لها والتي لا ذنب له بها.
وأكدت أن طالب الثانوية العامة يكون في حاجة لكل دقيقة من وقته فالامتحان وقته محدود وعدد الأسئلة كثير، وذلك وفقًا لما شهدناه في امتحانات هذا العام، كما أن الطالب في حاجة للتفكير في الحل نظرا لطبيعة الأسئلة التي تخاطب قدرة الطالب على الفهم، وليس مجرد الحفظ فقط.
واختتمت الحزاوي: “أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير ولكن نرجو من وزارة التربية والتعليم مراعاة تخوفاتنا”.
وكان قال الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد أعلن أن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع.
ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل، إذ يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى، 9 يونيو 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما